نوفمبر 13, 2018

الشبيبة الإتحادية ببني ملال تنظم «مهرجان شباب الوردة» في نسخته الثانية

العين الاخبارية

خلافا لما يعانيه حزب الوردة ببني ملال من حالة جمود، تواصل الشبيبة الإتحادية بالإقليم تحركاتها النشطة  خلالالفترة الأخيرة من خلال تنظيم الدورة الثانية لمهرجان شباب الوردة، تحت شعار «نحن نبني الشباب و الشباب يبني الوطن» و ذلك تزامنا مع الذكرى الثالثة و الخمسون لما سمته الشبيبة في بلاغ لها : اختطاف و اغتيال المهديبن بركة.

وحسب نفس البلاغ، فبرنامج الدورة سيشهد تنظيم معرض للصور الخاصة بالمهدي بن بركة يومي الجمعة و السبت26 و 27 اكتوبر ووقفة رمزية بالشموع بفضاء دار الشباب المغرب المغربي ببني ملال.

وسيختتم برنامج هذه الدورة، حسب ذات البلاغ، بتنظيم حفلغني غنائي تحيه مجموعة من الفنانين و الفرق الفنية،في مقدمتهم محمد اسماعيل العلمي ، مجموعة الشموع للاغنية الهادفة، فقرات من الفلكور الامازيغي، فقرات منموسيقى كناوة و الموسيقى الشبابية العصرية ، و ذلك يوم السبت 27  أكتوبر الجاري ، بنفس القاعة.

و أشار بلاغ الشبيبة الاتحادية، أن اختيار تنظيم حفل غنائي تزامنا مع النشاط يندرج في إطار الأهمية ودورالكبير للموسيقى الجادة في التنشئة السياسية في عمقها الشريف، و إعتبارها إحدى الدعامات التعبوية للانخراطالملتزم في الفعل السياسي والحزبي.

هذا و قال محسن اليامني مدير المهرجان ، في تصريح مقتضب للجريدة، أن الدورة التي تعد الثانية من نوعها بعدالأولى التي تم تنظيمها السنة الماضية تحت شعار «ربيع الوردة» ، ستتخذ من الموسيقى و الفن و الإبداع تيمةأساسية لها، بإعتبار أنها تعد بمثابة نافذة حقيقية لتحسين المشاركة السياسية للشباب المولعين بالفن الملتزم.