أكتوبر 16, 2018

برافو... بالصور جمعية جود للتنمية توزع أدوات مدرسية على التلاميذ المعوزين بالفقيه بن صالح

العين الإخبارية/متابعة 

في مبادرة إنسانية محمودة، نظمت، جمعية جود للتنمية، الأسبوع الماضي، عملية توزيع أدوات مدرسية على مجموعة من المتمدرسين و المتمدرسات بمدينة الفقيه بن صالح.

 و تدخل هاته المبادرة، حسب ما أكده عبد الله الحسنى، أحد الساهرين على العملية، في سياق تشجيع تمدرس أطفال الأسر الهشة من جهة، وفي إطار الدعم الاجتماعي الذي تستهدفه مبادرات جمعية “جود” للتنمية من جهة أخرى.

و حسب نفس المتحدث ،فجمعية جود للتنمية من الجمعيات النشيطة في المجال الإجتماعي، حيث سبق أن نظمت مبادرة قفة رمضان، وهي العملية التي استهدفت 4000 أسرة بإقليم الفقيه بن صالح، كان نصيب مدينة الفقيه بن صالح منها 900 قفة، لتواصل بعدها نفس الجمعية مبادراتها التي تروم تشجيع التمدرس بتوزيع 400 محفظة مع الأدوات الضرورية التي يحتاجها التلميذ بجودة عالية، قدرت قيمة كل محفظة ب 145 درهم للواحدة.

و أشار الحسنى في حديثه للموقع، أن المبادرة الآخيرة للجمعية بمدينة الفقيه بن صالح استهدفت المؤسسات التعليمية التي تنتمي لاوساط معروفة بالهشاشة مثل سيدي شنان 2 ولقواسم والإمام البخاري، ثم بعض جمعيات المجتمع المدني ، حيث تمت العملية بشكل مضبوط وشفاف بعد إعداد اللوائح الاسمية اولا بتنسيق مع مديري المؤسسات المعنية عن طريق جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، ورؤساء جمعيات المجتمع المدني.

و اختتم ذات المصدر تصريحه بالتأكيد على أن هذه العملية ستليها مبادرات اجتماعية أخرى في الفترات المطيرة الباردة بمدينة الفقيه بن صالح.