أكتوبر 16, 2018

جمعية الفنانين التشكيليين للبيئة والتراث تعرض إبداعاتها بخريبكة

  • حميد المديني

بمناسبة  اختتام البرنامج الربيعي لجمعية الفنانين التشكيليين للبيئة والتراث ، تم افتتاح معرض تشكيلي يعرض مجموعة من اللوحات التشكيلية الإبداعية ، يوم السبت   08 مايو  2018 بالمركب الثقافي ، بحضور مدير وزارة التربية الوطنية بإقليم خريبكة وكذلك فعاليات ثقافية وفنية.

وقالت رئيسة الجمعية صالحة الكانوني أن المعرض يهدف إلى تشجيع الطاقات الشابة وتسليط الضوء غلى مواهب لم تنل الاعتراف من قبل رغم براعتها في الفن التشكيلي . وأضافت ان المعرض هو بمثابة اختتام للبرنامج الربيعي للجمعية الذي تضمن تاطير مجموعة من الورشات التحسيسية في مؤسسات تعليمية بالاقليم وبمركز التربية والتعليم وتأهيل الأطفال الصم البكم بتادلة ، وتاطير ورشة بمدينة تطاوين التونسية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المهرجان الدولي للأخوة والإبداع والذي نظمته جمعية الكوكب الانتخابي . وأشارت ان هذا المعرض جاء كتثمين لجهود الجمعية في ترسيخ ثقافة الفن والجمال وتوعية التلاميذ وتشجيع المواهب ,

أما الفنان التشكيلي حسن البسطاوي فقد أكد على أهمية هذا المعرض باعتباره يستهدف الأطفال والشباب ، باعتباره يضم لوحات بها إبداعات معبرة ، تستلهم أسلوبها من كافة المدارس ، وفيها نوع من الحداثة في موضوع العمل الإبداعي بالنسبة للبورتريه او المناظر الطبيعية ، وأضاف ان العمل الفني المعروض يحتوي على صدق في التعبير ، فالغوص في رسم الفضاءات الخضراء والمناظر الخلابة هو نابع من افتقار المدينة للمتنزهات والمناطق الخضراء .

و تبعا لبرنامج فعاليات معرض إبداعات خريبكة ، فقد تم تكريم فاطمة بان الحق وعبد المجيد  الرديدي ، أما ضيوف الشرف فهم : مركز التربية والتعليم وتأهيل الأطفال الصم والبكم قصبة تادلة ، سعاد بن مسعود ، يوسرى بوشيخان و ندى زنزول . كما تم تقديم شواهد تقديرية للمشاركين في هذا المعرض .