يونيو 19, 2019

شبيبة الحمامة ببني ملال تؤطر المقبلين على مباريات التعاقد

العين الإخبارية

في إطار أنشطتها التأطيرية ؛ و إيمانا منها بأدورها في تكوين و تأطير المناضلين ؛ و تنفيذا لبرنامجها المسطر ؛ نظمت التمثيلية الإقليمية للشبية التجمعية بإقليم بني ملال ؛ و بتنسيق مع اتحادية حزب التجمع الوطني للأحرار نهاية الأسبوع المنصرم بالمقر الجهوي للحزب دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي الشواهد المقبلين على اجتياز مباراة التوظيف بالتعاقد التي أعلنت عنها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الصعيد الوطني.

الدورة التكوينية التي أشرفت عليها التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية ببني ملال أطرها كل من الأستاذ عزيز المزيان والأستاذ عبد الله الحسنة بالاضافة إلى ورشات تطبيقية من تأطير يونس المهذوبي.

حيث تطرق المؤطرون طيلة اليومين التكوينين إلى أسس ونظريات علوم التربية والمستجدات التي يعرفها قطاع التربية والتكوين في القراءة المقطعية والتعليم الأولي وكذا التطرق لمفاهيم المقاربة البيداغوجية وفق الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 لاصلاح التعليم.

وقال عادل الصومعي رئيس التمثيلية الاقليمية للشبيبة التجمعية ببني ملال أن هذه الدورة تأتي في اطار البرنامج السنوي للشبيبة التجمعية بالإقليم واستجابة لحاجيات الشباب في مجموعة من المجالات ولاسيما المتعلقة بالتكوين.

وعرفت الدورة مشاركة 70 من المستفيدات و المستفيدين، عبروا عن أهمية هذا النشاط التكويني و ثمنوا المبادرة التي تقوم بها المنظمة الإقليمية للشبيية التجمعية ببني ملال ضمن البرامج السنوية لاسيما كل القضايا و كل الأنشطة التي تستهدف الشباب عبر منحه فرصة التأطير و التكوين الذاتي.

وتجدر الإشارة الى أن الدورة التكوينية مازال مستمرة حيث سيتلقى المستفيدون في الأسبوع القادم دورات تكوينية في كيفية الاستعداد للامتحان وورشات تطبيقية من أجل تأهيليهم لخوض الامتحانات في المستوى المطلوب.