يناير 18, 2019

فابريس اونداما يحط الرحال برجاء بني ملال

بني ملال /عادل المحبوبي
في أولى صفقاته الشتوية ، عزز رجاء بني ملال لكرة القدم، الممارس بالبطولة الاحترافية الثانية، صفوفه بضم الهداف الكونغولي فابريس نغيسي اونداما في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي.
و حسب معطيات حصرية توصلت بها “الأحداث المغربية ” فالعقد يضم إمكانية التجديد لموسم كروي إضافي في حالة تمكن الفريق من تحقيق الصعود إلى البطولة الاحترافية الأولى .
و يأتي توقيع المهاجم الكونغولي بصفوف فارس عين أسردون بعد اقتناع المدرب مراد فلاح بمؤهلاته التقنية و البدنية، خاصة أن اللاعب كان منقطعا عن الممارسة الرياضية خلال الفترة الماضية بعد تجارب احترافية غير موفقة ، كما كان قريبا من التوقيع خلال فترة الانتقالات الحالية في صفوف الفريق الفوسفاطي أولمبيك خريبكة ، قبل أن تفشل الصفقة في آخر اللحظات لأسباب تبقى مجهولة، و كذا لرغبة مدرب وصيف البطولة الاحترافية الثانية من الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي راكمها الدولي الكونغولي السابق في خط الهجوم.
و فيما يخص قيمة العقد الموقع بين الطرفين، فقد ضم هذا الاخير بندا يلزم الفريق الملالي بعدم الإفصاح عن المقابل المادي الذي تحصل عليه اونداما للتوقيع في كشوفات الفريق ، وذلك برغبة صريحة من اللاعب نفسه.
و رجحت نفس المصادر أن يكون التعاقد مع مهاجم من قيمة اونداما ، إيذانا صريحا بقرب إتمام صفقة انتقال هداف الفريق عزيز النخلي لناد يمارس بالبطولة الاحترافية الأولى، حيث ربطته تقارير محلية بالإنتقال إلى فارس البوغاز اتحاد طنجة، الذي يمني النفس بالتعاقد مع مهاجم قناص من قيمة النخلي الذي سجل الموسم الماضي للرجاء 15 هدفا ، يعوض من خلاله الرحيل الوشيك للمهاجم محمد فوزير لنادي أحد السعودي.
وارتبط اسم أونداما بالوداد الرياضي ، الذي تألق في صفوفه لسنوات، قبل أن يقرر تغيير الأجواء و خوض تجربة لم تكلل بالنجاح  بالدوري السعودي بمعية اتحاد جدة ، لمدة موسم واحد، قبل أن يعرج على الدوري التونسي من بوابة الإفريقي، إلا أن توالي الإصابات عجلت بنهاية مغامرته مع النادي التونسي، قبل أن يقرر العودة إلى المغرب من بوابة رجاء بني ملال.