يوليو 19, 2019

والي جهة بني ملال يعطي انطلاقة المرحلة التاسعة من طواف المغرب للدراجات الهوائية

بقلم سعيد فالق

اعتبر محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية لسباق الدراجات، أن طواف المغرب مكسب للمغاربة الذين يترقبونه كل سنة، لاستقطابه أعتى الفرق الرياضية العالمية، فضلا عن  مشاركة 18 فريقا يمثلون أربع قارات، ويتعلق الأمر بأمريكا وآسيا وأوروبا وإفريقيا. وأضاف أن المغرب ممثل بثلاثة فرق بينها فريق يشكله مغاربة امقيمين بالخارج.

ولم يخف بلماحي إعجابه بالفريق المغربي الذي كشف عن  مستوى جيد، وفاز بمرحلة وبقميص، وأظهر ندية كبيرة في المنافسة ما يؤكد نضج متسابقيه الذين يتنافسون على المراتب الأولى منذ انطلاق الطواف.

وتعرف الدورة الحالية للطواف مشاركة دراجين يمثلون عدة بلدان هي تونس، والجزائر، وجنوب افريقيا، والنرويج، وتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، واسبانيا، وهولندا، وألمانيا، والسويد، وهنغاريا، وروسيا، وجمهورية الدومينكان، وبلجيكا، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الجهوي، والمنتخب الأولمبي الذي يتكون من دراجين ينتمون للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وسيقطع المتسابقون في طواف المغرب للموسم الجاري، الذي يدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1591 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

وانطلقت  الدورة 32 من طواف المغرب للدراجات، من سوق الأربعاء مرورا بطنجة، مارتيل، واد لاو، الحسيمة، الناظور، وجدة، كرسيف، فاس، مكناس، الخميسات، خريبكة، بني ملال، مراكش، سطات، وصولا إلى الدار البيضاء.

وكان  الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة أعطى صباح   السبت الجاري انطلاقة المرحلة التاسعة من طواف المغرب للدراجات الهوائية 2019 من بني ملال باتجاه مراكش، بحضوروالي أمن بني ملال ورئيس المجلس الجماعي لبني ملال وشخصيات مدنية وعسكرية.