تربويات

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة تحتفي بمتفوقيها وتمنح لهم جوائز قيمة

اعتبر والي الجهة محمد دردوري في حفل التفوق الذي نظمته  مجلس جهة بني ملال خنيفرة وولاية الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن اللقاء تجسيد للاهتمام بالناشئة التي ينبغي إيلاؤها الأهمية البالغة لأنها المشتل الحقيقي للأحلام ومتمنيات المجتمعات المطورة.

وأكد أن الحضور المكثف للمواطنين و أسر المتفوقين دليل صارخ على أهمية هذه الشريحة التي ينبغي وضع كل الإمكانيات ببين يديها لنفتق مواهبها وتتطور تجاربها حتى تكون عصارة نشرب من رحيقها,

ولم يخف الوالي سعادته بتلاميذ الأقسام التحضيرية الذين حققوا نتائج مرضية ورفعوا راية المغرب عالية مبديا استعداده لتحسين شروط الإقامة التي عمل على إصلاحها حتى تكون في أحسن الحلل.

وعبر مدير الأكاديمية عن سعادته بالنتائج التي حققها تلاميذ المؤسسات التعليمية عبر تراب الجهة التي تبوأت المرتبة الأولى على المستوى الوطني بالتعليم العمومي في نتائج امتحانات البكالوريا 2016، بعد أن حصلت التلميذة قصاب أميمة بمسلك العلوم الفيزيائية من ثانوية الداخلة التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة على أعلى معدل وطني بالتعليم العمومي (19.21 /20 )

ونوه بنائج التلميذ إلياس أوبيك الذي نجح في المبارة الدولية لولوج المدرسة المركزية للمهندسين بباريس بنقط جد مشجعة، حيث حصل على نقطة 20/20 في مادة الرياضيات 1 و19.75على 20 في مادة الرياضيات 2 و20/20 في مادة الفيزياء 1 وكذلك 20/20 في مادة الفيزياء 2 كما اجتاز الاختبار الشفوي بنجاح مما بوأه الرتبة الثانية عشر على الصعيد الدولي.

كما احتلت الجهة الرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مسابقة تيقناغ، والرتبة الأولى في مسابقة الروبوتيات، كما نالت مجموعة مدارس الكاد للتعليم المدرسي الخصوصي اللواء الأخضر بتنويه، وهو اللواء الذي نالته كذلك مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية في إطار برنامج المدارس الايكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وفي نفس المجال فازت ثانوية العامرية التأهيلية بالجائزة الأولى حول موضوع ” البيئة والتنمية المستدامة” بمدينة مارسليا بفرنسا وذلك على مستوى دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

حفل التميز 2016 (1) talib

 وبهدف تشجيع المتمدرسين على ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية لما لها من دور في تطوير القدرات الذهنية والجسدية للمتمدرسين، وبفضل مقاربة مندمجة وتشاركية للأكاديمية حصلت الجهة على المراتب الأولى وطنيا حيث نال كل من فريق ثانوية الخوارزمي التأهيلية لكرة اليد فتيان وفريق ثانوية أبي القاسم الزياني لكرة القدم فتيات المرتبة الأولى في البطولة الوطنية للرياضات المدرسية المقامة بمدينة مراكش مابين 13 و19 ابريل 2016 وحصل فريق المركب التربوي الجزيرة للكرة الطائرة على المرتبة الثالثة وطنيا.

وشكر مدير الأكاديمية أستاذات وأساتذة وكافة المديرين والأطر التربوية  بالجهة، شكرا على جهوداتهم الدؤوبة، التي أينعت نتائج محترمة بوأت الأكاديمية المراتب الأولى على الصعيد الوطني في الجائزة الوطنية للاستحقاق المهني لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اذ حصل كل من الأستاذة جمعة اداربي من سلك التعليم الابتدائي، والأستاذ حمادي اشيبان من سلك التعليم الاعدادي على الرتبة الأولى وطنيا، في حين حصل الأستاذ عبد المجيد الناجي مدير مدرسة وادي المخازن الابتدائية على الرتبة الثانية وطنيا .

كما تم تتويج أربعة أساتذة بالجهة في المسابقة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم “InnovaTICE” بالإضافة إلى تتويج أستاذين في المباراة الوطنية لأحسن فيديوهات تربوية التي توظف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدعم المدرسي.

وشكر مدير الأكاديمية عبد المومن طالب والي الجهة وكافة السلطات المحلية والإقليمية والجهوية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والجماعات الترابية على المجهودات التي بذلوها لضمان إجراء الامتحانات الإشهادية في أحسن الظروف.

ومن جهته، عبر رئيس الجهة ابراهيم مجاهيد عن امتنانه لكافة الأطر التربوية ومسؤولي الأكاديمية الذي حققوا نتائج متقدمة مشيرا أن مجلس الجهة خصص ميزانية محترمة لشراء الجوائز للمتفوقين على الصعيد الجهوي وإنجاح حفل التميز المنظم احتفاء بالتلاميذ المتفوقين الذين حققوا نتائج مشرفة في الامتحانات الإشهادية بالمؤسسات التربوية التابهة لجهة بني ملال خنيفرة لحصولهم على أعلى المعدلات التي بوأتهم الصدارة عل الصعيد الوطني.

وذكر رئيس الجهة أن مجلسه خصص اعتمادات مالية لدعم قطاع التربية والتكوين للمساهمة في محاربة الهدر المدرسي بدعم دور الطالبة والطالب بمختلف الجماعات الترابية بمبلغ  خمسة مليون درهم برسم سنة 2016 ودعم النقل المدرسي بمبلغ 8 ملايين درهم فضلا عن تخصيص مبلغ 124 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات لتعويض 622 حجرة دراسية في إطار  اتفاقية شراكة سترى النور قريبا.

واعتبر رئيس الجهة المتفوقين ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والعناية وبالتالي وجب العناية به وتوجيهه لمواصلة مسيرته الموفقة حتى يبلغ مراده ويحقق أماله.

وتخللت حفل التميز الذي نظم الجمعة الماضي بمقر الجهة، وحضرته فعاليات مدنية وحقوقية وأسر المتفوقين وصلات غنائية ولوحات فنية من أداء مركز الإبداع الفني الذي قدم قيمة مضافة للمشهد افني والإبداعي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة. كما قدم المنظمون جوائز قيمة للمتفوقين المحتفى بهم تحفيزا لهم أدائهم طيلة الموسم الدراسي 2916 ودعمهم لمواصلة طريق النجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى