حوادث

تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز ست كيلوغرامات من مخدر الشيرا

أحالت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بقصبة تادلة، ثلاثة متهمين بترويج المخدرات على أنظار على أنظار العدالة للنظر في التهم المنسوبة إليهم  بعد انتهاء إجراءات الوضع تحت الحراسة النظرية التي أسفرت عن اعتراف الموقوفين بالمنسوب إليهم الذين كانوا يروجون المخدرات في كل من مدينتي زاوية الشيخ وقصبة تادلة.
وأفادت مصادر مطلعة، أن عملية التدخل الناجحة لعناصر الشرطة القضائية بتادلة، سبقتها عملية تنسيق بين العناصر الأمية وبإشراف من قيادة ولاية أمن بني ملال، التي انتظرت ساعة الحسم لتنطلق إجراءات توقيف العناصر المشتبه فيها التي وجدت نفسها محاصرة من كل الجهات ما أسفر عن  إيقاف ثلاثة أشخاص إثر تورطهم في الاتجار في مخدر الشيرا، فضلا عن  حجز ستة كيلوغرامات من المخدر نفسه.
وأضافت مصادر متطابقة،  أنه في إطار العمليات الأمنية التي تباشرها عناصر فرقة الشرطة بهذه المصلحة التابعة لولاية أمن بني ملال لمحاربة الجريمة، وبناء على تحريات دقيقة قامت بها مطلع الأسبوع الجاري ، تم إيقاف أحد المطلوبين إلى العدالة كان مبحوثا عنه بتهمة  الاتجار في المخدرات.
ونظرا للحذر الذي يتصف به العنصر الموقوف في تحركاته وبناء على خطة محكمة، تم نصب كمين أسفر عن إيقاف المشتبه فيه البالغ من العمر حوالي 46 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية وكان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني بتهمة ترويج المخدرات، إذ تم ضبط حوالي 200 غرام من مخدر الشيرا كان يتحوزها لترويجها لفائدة زبناء كانوا يتصلون به للتزود بالمخدرات.
وأضاف المصدر ذاته، أن عملية البحث الدقيقة مع الموقوف ومحاصرته بالأسئلة، تم الاهتداء إلى هوية المزود الرئيسي الذي كان يتردد على مدينة زاوية الشيخ، لتسليم البضاعة إلى المتهم الموقوف مقابل مبالغ مالية كان يتفق عليها الطرفان سلفا.
وتحركت عملية البحث والتحري من جديد تحت إشراف النيابة العامة ذات الاختصاص بتوجيهات من والي أمن بني ملال، وأعطيت تعليمات بالانتقال رفقة الموقوف إلى مدينة زاوية الشيخ قبل أن يتم وضع خطة محكمة انتهت بإيقاف شخصين في عقدهما الرابع، وهما مساعدان للمزود الرئيسي، ومن ذوي السوابق القضائية في الاتجار في المخدرات.
 وبعد إجراء عملية تفتيش دقيقة لمسكنهما تم حجز حوالي ستة كيلوغرامات من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية، في حين  ما لازالت الأبحاث جارية لإيقاف متزعم هذه الشبكة بعد أن تمكنت عناصر الشرطة من تحديد هويته.
وتحركت مصالح الشرطة بولاية أمن بني ملال في الآونة الأخيرة  باعتماد ديناميكية جديدة في مجال محاربة كل أشكال الجريمة والتصدي لمروجي المخدرات، وحسب المتتبعين للشأن الأمني المحلي فإن هذه العملية فضلا عن أخريات سبقتها تأتي في سياق استراتيجية ولاية أمن بني ملال الاستباقية لتأمين الجهة خلال الفترة الصيفية التي عادة ما تعرف تزايدا للقضايا والجرائم المرتبطة بالمخدرات واستهلاك المشروبات الكحولية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: bloten tieten

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى