أخبار جهوية

تنصيب مومن طالب مديرا على أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

اعتبر مدير الموارد البشرية بوزرة التربية الوطنية والتكوين المهني شفيق أزيبة خلال حفل تنصيب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بنبي ملال خنيفرة مومن طالب أن تنصيبه على رأس الأكاديمية اعتراف له بجديته وحكمته وحنكته في التعامل مع مشاكل القطاع بالجهة، فضلا عن حسن تدبيره القطاع والثقة الكبيرة التي يحظى بها.
وتلا مدير الموارد البشرية كلمة نيابة عن وزير التربية الوطنية الذي كلفه بتمثيل الوزارة، أن حضوره يندرج في سياق تنصيب مدير الأكاديمية بعد مصادقة مجلس الحكومة على قرار تعيينه على جهة بني ملال خنيفرة وفق التقسيم الجديد الترابي.
واستعرض المصدر ذاته في كلمة مقتضبة سيرة مومن طالب مدير الأكاديمية مشيرا أن موظف متصرف من الدرجة الأولى وحاصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الإعلام والتواصل، تلقى تكوينات بالمغرب وخارجه وعمل مديرا مركزا بالتعليم العالي.
وتحدث مدير الموارد الوزارية عن أهمية التعيين الجديد لمدير الأكاديمية الذي يندرج في سياق تفعيل الجهوية المتقدمة التي عززت صلاحيات الجهة وجعلت الجهوية إطارا مكرسا للتنمية المندمجة. كما اعتبر السياق عمل إصلاحي تربوي تربوي اقتحمته الوزارة الوصية على القطاع منذ الموسم الدراسي الماضي وشرعت في التنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 والتي تسعى إلى تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص في ولوج التربية التكوين وتحقيق الجودة والارتقاء الفردي والمجتمعي فضلا عن تحقيق الريادة.
وأكد أنه تم إحداث اللجنة الوزارية المكلفة بالتربية والتكوين بهدف ضمان أقصى درجات التعبئة والتنسيق في صفوف مختلف القطاعات الحكومية المعنية بالإصلاح التربوي والشريكة فيه لأن قضية الإصلاح قضية وطنية ومصيرية ما يتطلب تظافر وتعاضد جميع الجهود.
وتطرق المصدر ذاته إلى أن الوزارة قامت بتهييء حافظة للمشاريع المفعلة للرؤية الاستراتيجية في منظورها الشمولي والنسقي، تنتظم في 32 مشروعا متكاملا، ويتم حاليا العمل على تدقيق التفاصيل الإجرائية لهذه المشاريع وفق مقاربة التدبير بالمشروع.
talibe 2
ومن جهته، عبر مدير الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة مومن طالب عن امتنانه للحضور الكريم جاء للحفل الذي يندرج في إطار تعيينات مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفق التقسيم الجهوي الجديد الذي يعتمد الجهوية المتقدمة التي أرسى دعائها صاحب الجلالة محمد السادس ورشا وطنيا كبيرا يؤسس لمشروع مجتمعي متكامل ما يستدعي توظيف جميع الطاقات والقدرات للقيام بالإصلاحات الأساسية في أفق بناء المغرب الحديث.
وأضاف أن الجهة اليوم، تعززت بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة، بإقليمين مهمين كبيرين سيجعلانها من بين الجهات الأساسية في مجال التربية والتكوين بالنظر إلى عدد المتمدرسين وعدد المؤطرين ما يتطلب عملا جادا ودؤوبا من أجل الحفاظ على المكتسبات التي راكمها القطاع بالجهة.
وشكر مدير الأكاديمية كل الحاضرين الذين يمثلون قطاع التربية والتكوين (مفتشون وإداريون، ومديريون، وأساتذة وجمعيات مدنية ومدرسية ) لما بذلوه من أجل الرفع بمستوى التعليم بالجهة معبرا عن اعتزازه بتأكيد الثقة التي حظي بها للإشراف على تسيير أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة التي تتميز بالجدية والمثابرة اللتين تطبعان عمل الأسرة التعليمية والأطر الإدارية والتربوية بالأكاديميات والنيابات.
كما توجه بالشكر إلى والي الجهة والسادة العمال الذين مافتئوا يقدمون الدعم للأكاديمية لتحسين مؤشرات منظومة التربية والتكوين بالجهة، فضلا عن تقديمه الشكر لكافة المتدخلين في الشأن التربوي، إذ لولا مساعدتهم ودعمهم لظهرت مشاكل عدة حالت دون تحقيق النتائج الجيدة المسجلة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: bonanza178

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى