أخبار جهويةثقافة وفن

تواصل عروض مسرحية”رحلة بين الحاء والباء” بجهة بني ملال خنيفرة

العين الإخبارية/بلاغ

تواصل مسرحية”رحلة بين الحاء والباء” لنادي المسرح بمدرسة النصر بمريرت جهة بني ملال خينفرة، عروضها المتميزة، بمراكز الاصطياف، ضمن جولة فنية تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي لهذه المسرحية التي فازت بجائزتها الكبرى في الدورة الأولى من مهرجانها الوطني ابريل الماضي.

واكد الرئيس المؤسس للمهرجان الفنان محمد الجم أن جولة هذه المسرحية وهي من إخراج وتأليف الحموتي البكاي، والتي انطلقت من الهرهورة في 29 يوليوز الماضي، وعبرت مركز طماريس بالدار البيضاء الحوزية بالجديدة، والصويرية باسفي، والصويرة، تمر في احسن الظروف، وعرفت متابعة مهمة، وإقبالا كبيرا من قبل المصطافين والمتتبعين.

واضاف ان الجولة التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكون جهة بني ملال خنيفرة، تروم خلق الفرجة والمتعة للمصطافين، وجعل المسرح المدرسي مساهما حقيقيا في التنمية الفنية بالمخيماتالصيفية.

كما شدد على قيمة حضور عدد من الفنانين والمسرحيين، في كل مرحلة من الجولة التي تقام تحت شعار”المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني”، وهذا يساهم في إعطاء الجولة ابعادا فنية جميلة، ويساهم في الرفع من قيمتها والاقتراب أكثر من الفنانين، مع منح الأطفال فرصة كبيرة لحب الفن، ومشاركتهم فرحتهم، وترسيخ الثقافة المسرحية لدى الاجيال.

وتحط الجولة الفنية، التي تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم العطلة للجميع للعام الجاري، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، رحالها يوم 10 غشت الجاري بمركز التخييم الشهيد الحوري بالحاجب، ثم يوم 11 غشت بمركز رأس الماء بافران، وبأصيلة يوم 13 غشت، لتختتم بمركز الغابة الدبلوماسية بطنجة يوم 14 غشت الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: KIU-Library

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى