تربويات

نتائج الباكلوريا بجهة بني ملال خنيفرة تحقق زيادة أربع نقط مقارنة مع السنة الماضية

عقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة ندوة صحافية بحضور العديد من ممثلي المنابر الإعلامية بالجهة، لتسليط الأضواء على   نتائج الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2018 التي كانت ناجحة بكل المقاييس بعد أن بلغ عدد الناجحين المتمدرسين: 12793 أي بنسبة نجاح بلغت %52,91 بزيادة 4 نقط مقارنة مع السنة الماضية.

  • كما أن عدد الناجحين الأحرار بلغ 493 ناجح أي بنسبة نجاح بلغت 15,31%. كما عدد الناجحين بالنسبة للمسالك الدولية للبكالوريا المغربية -خيار فرنسية: 796 بنسبة نجاح بلغت %98، وبالنسبة  للمسالك المهنية بلغت نسب النجاح37 في المائة. كما أن عدد الناجحين في الشعب العلمية والتقنية: 8174 بنسبة نجاح بلغت 57 في المائة.

وتصدرت المديرية الإقليمية لبني ملال أعلى نسبة نجاح على المستوى الجهوي، حيث بلغت %56,36، فيما بلغت نسبة النجاح على مستوى مديرية أزيلال %55,59، وبمديرية الفقيه بن صالح %55,14، وبمديرية خنيفرة %54,50، وبمديرية خريبكة %46,94.

وحصل التلميذ الخو أيوب، بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، على أعلى معدل (19,28) على المستوى الجهوي بالتعليم الخصوصي (مديرية خريبكة). فيما حصلت التلميذة بنيوس إيمان بثانوية ابن عبدون التأهيلية بمديرية خريبكة – مسلك العلوم الفيزيائية – على أعلى معدل على المستوى الجهوي بالتعليم العمومي (19,27) مسجلة أعلى معدل في اختبارات الامتحان الوطني الموحد (19,71).

وبلغت نسبة التلاميذ الحاصلين على إحدى الميزات (حسن جدا، حسن، أو مستحسن) .49,29%

وسيجتاز امتحانات الدورة الاستدراكية 12145 مترشحة ومترشح (بما فيهم الذين تغيبوا بمبرر عن حضور الدورة العادية).

وستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 06 و07 يوليوز بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 10 و11 و12 يوليوز 2018 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراء اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا لهذه السنة مر في أجواء جيدة، بفضل انخراط كامل لنساء ورجال التعليم في جميع العمليات المرتبطة بهذه الامتحانات،  والدعم الكبير للسلطات العمومية والمصالح الأمنية، وكافة الشركاء والفاعلين، وجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ لضمان إجراء هذا الاستحقاق الوطني الهام في أجواء سليمة تضمن للامتحان مصداقيته و للمترشحين اجتيازه على قاعدة مبدأ تكافؤ الفرص.

وبهذه المناسبة، تتقدم الأكاديمية بجزيل الشكر والامتنان لكل المتدخلين والفاعلين في الشأن التربوي على ما بذلوه من مجهودات، وتشيد في الوقت ذاته بالانخراط الجدي والمسؤول لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية ومواكبتهم لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: non gamstop casinos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى