أخبار جهوية

نشاط ثقافي ترفيهي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ببني ملال

نظمت جمعية زياد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجهة بني ملال- خنيفرة في إطار أنشطتها الموازية، نشاطا ثقافيا-ترفيهيا لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة المنخرطين بالجمعية والمسجلين بالأقسام المدمجة لمدرسة باب فتوح ببني ملال، يوم الجمعة 6 ماي 2016، ابتداء من الساعة 5 مساء، بـالهواء الطلق للمكتبة الـوسـائطية عبد العـزيـز الفـشـتالـي.

وقد شهد هذا النشاط حضور فاعلين جمعويين، ومسؤولين بالخزانة الوسائطية، وأولياء أمور هؤلاء الأطفال. بعد الكلمة الترحيبية التي ألقاها رئيس جمعية زياد في وجه الحضور الكريم، والتي أكد من خلالها عن المجهودات التي تقوم بها الجمعية من أجل اندماج الأطفال في وضعية إعاقة في محيطهم المجتمعي، انطلق هذا النشاط بورشة الطين من تأطير الفنان التشكيلي محمد التيجاني، الذي قام رفقة المربيات التابعة للجمعية بتعليم الأطفال كيفية صناعة الأشكال الهندسية اليدوية، بهدف تقوية المهارات الحس حركية لدى هؤلاء الأطفال، مما سينعكس إيجابا على تمثلاتهم، وسيولد لديهم قدرة أكبر على فهم محيطهم المعاش.

وبعد ذلك، تم عرض فقرات موسيقية وأناشيد فنية من طرف الشاب رضا أحرفي وألعاب بهلوانية من طرف البهلواني أشرف الطويل، والتي ساهمت في الترويح النفسي عن هؤلاء الأطفال الذين تجاوبوا بشكل كبير معية أمهاتهم مع الأجواء المرحة المقدمة في العروض الترفيهية.

وفي الأخير تم توزيع الحلوى والمشروبات على جميع الحاضرين، والاستماع لارتسامات الأمهات اللواتي سعدن بأعمال الجمعية التي تسعى لتحقيق التنمية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى