أخبار جهويةإقتصاد و أعمال

والي جهة بني ملال خنيفرة يدعو إلى تثمين الإنتاج الفلاحي بالجهة

مصلحة الاتصال والإعلام / ولاية جهة بني ملال خنيفرة
أبرز محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة خلال حضوره فعاليات اللقاء التواصلي المنظم بمبادرة, من طرف إحدى الأبناك ، و الشركة المهيئة والمطورة لقطب الصناعات الغذائية لبني ملال، أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة لكونه يهدف إلى التعريف بقطب الصناعات الغذائية . وابرز الوالي كذلك المؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجهة خاصة الإمكانات الفلاحية الهائلة التي تستدعي التثمين والتحويل من خلال الاستثمار في قطب الصناعة الغذائية الذي يعتبر حظيرة صناعية من الجيل الجديد .
وأشار والي الجهة أيضا إلى أن تجهيزات قطب الصناعات الغذائية ستتعزز بالطريق الدائري الذي سيربط القطب مباشرة بالطريق السيار، وبالخط السككي الذي سيربط القطب كذلك بموانئ التصدير، والخدمات المرتقبة للميناء الجاف، فضلا عن مشروع في طور الدراسة لإحداث منطقة حرة. ومن شأن هذه التجهيزات الرفع من جاذبية القطب و تقوية تنافسيته.
خلال هذا اللقاء المخصص قدم البنك المذكور عروضه المالية المخصصة للمشاريع الصناعية بصفة عامة ومشاريع الصناعات الغذائية بصفة خاصة .كما قدم مغرب مقاولات برامج الدعم المالي والفني لمشاريع المقاولات المتوسطة والصغيرة. من جانبه قدم ممثل شركة سابينو عرضا حول مكونات مشروع القطب الصناعي .
اما مدير المركز الجهوي للاستثمار فقد قدم عرضا أشار فيه على الخصوص إلى إحداث شباك وحيد على مستوى المركز المتعدد الخدمات « Centre multiservices » التابع للشركة المهيئة المنمية  .
وسيقوم هذا الشباك الوحيد بوضع المعلومات الضرورية المتعلقة بملفات طلبات الرخص رهن إشارة المستثمرين ؛ وباتخاذ جميع التدابير لمنح مختلف الرخص الخاصة بالمشروع ( رخص البناء ؛ شهادة المطابقة ورخص الاستغلال؛ ورخص الربط بمختلف الشبكات ) والكهرباء، التطهير، الماء الصالح للشرب …) وبتتبع وضعية المشاريع المرخص لها أثناء مراحل الإنجاز والاستغلال.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: prostitutes near me

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى