أخبار جهوية

تدابير وإجراءات أمنية صارمة لضمان أمن سلامة المواطنين بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية ببني ملال

العين الاخبارية – بقلم – عبد اللطيف الباز

 على غرار السنوات الماضية، وضعت ولاية أمن بني ملال خطة أمنية استباقية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، تحت الاشراف المباشر لوالي أمن بني ملال محمد وهاشي، ترتكز أساسا على التواجد الأمني المكثف بالشارع العام وتأمين المنشآت الحيوية والأماكن التي ستشهد هذه الاحتفالات، مع السهر على التغطية الشاملة لباقي قطاعات المدينة.
 وقد باشرت المصالح الأمنية تنفيذ هذه الخطة الأمنية منذ أسابيع عبر تنظيم عمليات أمنية مكثفة وواسعة النطاق بمشاركة مختلف مكونات الشرطة من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجين وسيارات النجدة، وهو ما مكن لحد الآن من تحقيق نتائج إيجابية على مستوى محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين.
المخطط الأمني المعتمد من طرف ولاية الأمن يرتكز كذلك على تشديد المراقبة على المؤسسة الفندقية والمطاعم ومختلف المواقع السياحية و التي ستحتضن الاحفالات، سيما كورنيش المدينة، وكذا تكثيف التواجد الأمني بالوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور فرق شرطة قضائية وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة مع إقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور الطرقية لتضييق الخناق على كل من يحاول مس أمن وسلامة المواطنين.
 وبهذه المناسبة، تمت تعبئة مجموعة الوسائل اللوجيستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الأمني، إذ تم تجنيد مختلف الفرق الأمنية وتعزيزها بعناصر إضافية إلى جانب القوات العمومية الأخرى  بوسائل لوجيستية مهمة كأجهزة رصد المتفجرات، وسيارات للتنقيط بعين المكان، وسيارات مزودة بكاميرات المراقبة وغيرها من المعدات والعتاد. علاوة على تزويد فرق الأبحاث التابعة لمصالح الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية بأجهزة التنقيط البيومتري، التي تساعد على تشخيص هوية الأشخاص بواسطة تقنية البصمات.
 بالإضافة إلى ذلك، وضعت مخططات خاصّة وترتيبات أمنية مناسبة لتأمين سلامة الأشخاص وممتلكاتهم بمختلف الأحياء الشعبية والمحاور الرئيسية بالمدينة، من خلال الرّفع من عدد الدوريات وسيّارات النجدة والدارجين وفرق المرور وفرق الأبحاث التابعة للشرطة القضائية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى