أوسمة ملكية لرئيس الجامعة المدرب واللاعبين، احتفاء بهم - جريدة العين الإخبارية
كرة القدم

أوسمة ملكية لرئيس الجامعة المدرب واللاعبين، احتفاء بهم

العين الإخبارية

استقبل جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد تحقيقه إنجازًا تاريخيًا في مونديال قطر ووصوله لنصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية.

وقد وشّح العاهل المغربي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب، بأوسمة ملكية من درجة قائد.

كما وشح صاحب الجلالة بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني، لما قدموه للعالم من حب وتفان في حب بلدهم المغرب.

 واستقبل عشرات الآلاف من المواطنين، حاملين للأعلام الوطنية ومختلف وسائل التشجيع، على طول الطريق الرابطة بين مطار الرباط – سلا مرورا بمختلف الشوارع والساحات التي عبرها موكب المنتخب الوطني، وصولا إلى باب السفراء.، حافلة المنتخب المغربي وعلى متنها جميع اللاعبين الذين أبهروا العالم بتضحياتهم وحبهم للوطن وللملك.

   و اصطف المواطنون، الذين فضل عدد كبير منهم ارتداء الأقمصة الرياضية التي خاض بها المنتخب الوطني مبارياته في منافسات كأس العالم، على طول الشوارع التي للتعبير عن شكرهم وامتنانهم لبعثة الفريق الوطني التي أثلجت الصدور وأدخلت الفرحة والسرور لقلوب جميع المغاربة بأدائها البطولي في مونديال قطر.

 وردد المواطنون الذين خرجوا على بكرة أبيهم لاستقبال الفريق المغربي، النشيد الوطني، والهتافات والأهازيج الشعبية، وعبروا عن مدى افتخارهم بأداء المنتخب الوطني في هذه التظاهرة العالمية، والتي تمكن معها من رفع إسم المغرب عاليا بين الأمم، ومكن من عزف النشيد الوطني سبع مرات في سابقة هي الأولى من نوعها على الصعيدين العربي والإفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى