حوادث

إدانة متهمين ثلاثة يتحدرون من إقليم الفقيه بن صالح بقتل مهاجر بالسجن النافذ

أدانت محكمة الاستئناف ببني ملال، أخيرا، وبعد مرور عدد من الجلسات بالمحكمة ذاتها، متهمين ثلاثة وجهت إليهم تهمة قتل مهاجر يتحدر من دوار أولاد عطو الكرازة بالفقيه بن صالح، أدينوا بالسجن النافذ مع أداء غرامات مالية.
ويتعلق الأمر بالمتهمين (ح.ن) و(ف.م) فضلا متهم ثالث (ج) الملقب بالمافيا، إذ وجهت لهم المحكمة تهمة قتل الضحية، ورميه في قناة مائية، لإيهام المحققين أن الأمر يتعلق بحادثة غرق الضحية الذي كان لا يجيد السباحة.
وسبق للمحكمة ذاتها أن أدانت المتهم الرئيسي ب 16 سنة في الملف، وأصدرت حكما في حق المتهمين الآخرين يقضي بإدانتهم ب 15 سنة لكل واحد منهما، رغم محاولات نفيهم التهم المنسوبة إليهم في كل جلسات المحكمة، التي تميزت بحضور عائلة الضحية وكذا عدد من أبناء الدوار.
وسبق لسكان منطقة أولاد عطو، أن استفاقوا على خبر فاجعة العثور على الضحية (ح.م) في عقده الثالث، متزوج، وأب لطفلتين غارقا في القناة المائية بأولاد بوعزى سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح.
وأفادت مصادر مطلعة، أن مياه القناة جرفت جثة الضحية مسافة طويلة، إلى أن علقت بمصفاة مائية، ما استدعى حضور رجال الدرك الملكي لسوق السبت، الذين أمروا بانتشال الجثة بحضور عناصر الوقاية المدنية من الفقيه بن صالح، ونقلها بمستودع الأموات لإجراء تشريح طبي بالمستشفى الجهوي لبني ملال لتحديد أسباب الوفاة.
وأضافت مصادر متطابقة، أن تحقيقات عناصر الدرك انصبت أول الأمر بعد صدور التقرير الشرعي، في اتجاه تحديد هوية مرافقي الضحية الذي كان اختفى عن الأنظار قبل ثلاثة أيام من الحادث، إذ شوهد في آخر ليلة من حياته مع المتهمين الذين عادوا إلى منازلهم في منتصف الليل بعد جلسة ممتعة، ما طرح أسئلة لدى أفراد أسرته الذين شككوا في رواية أصدقائه الذين نفوا أي اتصال به ليلة الحادث.
وأفضى البحث الذي باشره المحققون مع معارف الضحية وأصدقائه الذين نفوا واقعة الاعتداء عليه، إلى إيقاف عدد من المتهمين بلغ عددهم أول الأمر تسعة، لكن أخلي سبيل ستة منهم، في حين توبع الآخرون من طرف قاضي التحقيق الذي تمكن من عقد مواجهات بين مختلف الأطراف، ليتم في النهاية توجيه تهمة القتل إلى المتهمين الثلاثة الذين أنكروا واقعة الاعتداء على الضحيةx

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى