إقصائيات جهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة ببني ملال - جريدة العين الإخبارية
أخبار جهوية

إقصائيات جهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة ببني ملال

العين الإخبارية

في إطار مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والمشاريع المنبثقة عنه، وخاصة المشروع 10 “الارتقاء بالحياة المدرسية”، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي، في نسختها السادسة، برسم الموسم الدراسي 2022- 2021، بتاريخ 31 مارس 2022.

شهدت هذه الإقصائيات الجهوية مشاركة 15 تلميذة وتلميذا، متأهلين عن الإقصائيات المحلية والإقليمية المنظمة على صعيد المديريات الإقليمية الخمسة التابعة لهذه الأكاديمية، وأشرف على تحكيم أطوارها لجنة تحكيم مكونة من مفتشين تربويين ذوي خبرة وكفاءة.

وقد أسفرت المداولات بين أعضاء لجنة التحكيم الجهوية عن تأهل التلميذ عمران لوكيلية، الذي يتابع دراسته بثانوية ابن طفيل التأهيلية، بالمديرية الإقليمية لخريبكة، والتلميذة تسنيم بوبوط، التي تتابع دراستها بثانوية أبي القاسم الزياني، بالمديرية الإقليمية لخنيفرة، والتلميذة إحسان حاضر، التي تتابع دراستها بثانوي ابن طفيل التأهيلية، بالمديرية الإقليمية بخريبكة، للمشاركة في الإقصائيات الوطنية.

كما تم انتقاء ثانوية المقاومة الإعدادية، التابعة لمديرية خنيفرة، أحسن مؤسسة تعليمية مشاركة في هذه المسابقة. وانتقاء السيدة وفاء المتلبي، مؤطرة بمؤسسة إلبيليا، أحسن مشرفة على صعيد المؤسسات التعليمية المشاركة.

جدير بالذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي هي مبادرة دولية لتشجيع القراءة في صفوف الناشئة التعليمية، ورفع الوعي بأهميتها، وتكريسها أسلوب حياة، وخلق أجيال مثقفة. وفي الأخير، نتقدم بالشكر والتقدير لكل المشاركات والمشاركين من تلميذات وتلاميذ، ومؤطرات ومؤطرين، ومشرفات ومشرفين، ومنسقات ومنسقين، وللمؤسسات التعليمية المشاركة، على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى