تربويات

تراجع نسبة الغشاشين بأكاديمية بني ملال في الامتحان الجهوي الموحد

 

بـــلاغ صحفي

بعد انتهاء إجراء الامتحان الجهوي الموحد دورة يونيو 2018،أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أن الاختبارات مرت في أجواء عادية بمختلف مراكز الامتحان بالجهة بفضل الانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين والفاعلين التربويين والإداريين بالجهة. هذا ومن أصل 22869 مترشحة ومترشح بلغت نسبة الحضور لفئة المتمدرسات والمتمدرسين%97,24، بينما تم تسجيل نسبة %63,27 لدى فئة المترشحات والمترشحين الأحرار من أصل 6179 مترشح (ة) حر (ة).

وقد تم التعامل مع حالات الغش التي تم رصدها( 39 حالة غش) بالحزم والجدية اللازمين، وفق المساطر والضوابط القانونية. وقد أسهمت الحملات التحسيسية، والإجراءات القانونية الصارمة لزجر الغش في تقليص عدد حالات الغش المسجلة.

وحرصا من الأكاديمية على توفير ظروف ملائمة تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص، وتضمن مصداقية شهادة البكالوريا، فقد تم تكليف عدة فرق جهوية وإقليمية بالتتبع وزجر الغش، بالإضافة إلى إحداث خلية جهوية لتتبع ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية حول مواضيع الامتحانات. كما قامت لجن جهوية وإقليمية برئاسة مدير الأكاديمية والمديرين الإقليميين بزيارات ميدانية لعدد من مراكز إجراء الامتحان للوقوف عن كثب على أجواء سير هذه الاختبارات، ومواكبة رؤساء المراكز، ودعوتهم لتوخي اليقظة وبذل المزيد من المجهودات، والحرص على توفير ظروف ملائمة لإنجاح هذا الإجراء.

وبمناسبة انتهاء عمليات إجراء الامتحان الجهوي الموحد لدورة يونيو 2018، تقدمت الأكاديمية بجزيل الشكر إلى نساء ورجال التربية والتكوين على مجهوداتهم القيمة التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي وخلال إجراء الاختبارات. كما نوهت بالتعاون الكبير لمختلف السلطات الجهوية والإقليمية، وعلى رأسهم والي الجهة وعمال الأقاليم، فضلا عن رجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وجميع شركاء المدرسة المغربية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية لمواكبتهم لهذا الاستحقاق الوطني الهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى