حوادث

إيقاف متهم بترويج المخدرات بأولاد امبارك بني ملال سخر إمكانيات متطورة للإفلات من رقابة العناصر الأمنية

أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي ببني ملال ، فرقة مكافحة المخدرات، متهما بترويجه  المخدرات بمنطقة أولاد أولاد أمبارك وبحوزته كمية من المخدرات كان ينوي ترويجها في محيطه الذي أصبح مرتعا لترويج المخدرات بكل أنواعها.

وبعد التأكد من هوية المشتبه فيه الموقوف وضع تحت أنظار الحراسة النظرية  بعدما تأكد للمحققين أنه من ذوي السوابق العدلية وكان موضوع بحث بموجب مذكرات بحث وطنية ومحلية لدى مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الموقوف كان محط احتجاجات من لدن ساكنة المنطقة  بأولاد مبارك الذين تقدموا بشكايات إلى عناصر الدرك الذين حاولوا إيقاف المعني بالأمر، لكنه  كان يلوذ بالفرار بعد أن تمكن من استعمال آليات للمراقبة عن بعد تساعده على رصد خطوات عناصر الدرك وتنبيهه في الوقت المناسب.

وأضافت مصادر متطابقة أن المشتبه فيه الموقوف، سخر عناصر إضافية لتقديم الدعم اللوجستي له وتكليفهم بمراقبة الأوضاع من بعيد ومده بالمعلومات الكافية للهروب والاختفاء في أماكن قصية.

واستطاعت عناصر الأمن بعد تجميع معلومات كافية عن الموقوف ومساعديه ومراقبة الحي من بعيد، تخفت عناصر أمنية  في لباس فلاحين ومزارعين، لعدم إثارة مساعدي المتهم الذي حول المنطقة التي يقطن بها إلى مكان محروس ومراقب من كل الجهات  ما عجل بإيقافه رفقة بعض العناصر التي كانت تحرسه وتساعده على الإفلات من قبضة رجال الدرك والأمن على السواء.

وأقرت مصادر مطلعة، بصعوبة إيقاف المعني بالأمر الذي تحصن في الطابق العلوي لمسكنه بعد محاصرته من كل الجهات، بالاستعانة بخدمات عناصر الدرك الذين وفروا التغطية الكافية لوضع حد لهروب المتهم الذي استطاع أن يراكم تجربة في مجال ترويج المخدرات واستقطاب معاونين كانوا يمدون له العون وقت الشدة ما ساعده على التخلص من كل من حاول إيقافه.

وظل المبحوث عنه البالغ من العمر 32 سنة متحصنا في مسكنه أملا في الهروب ثانية، لكنه استسلم في النهاية بعدما أدرك  استحالة مغادرته البيت سالما، ليتم إيقافه  واقتياده إلى مخفر الشرطة للاستماع إليه في المنسوب إليه، قبل إحالته  على العدالة لمتابعته من أجل المنسوب إليه بعد اتهامه  بترويج المخدرات والهروب وحالة العود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى