حوادث

إيقاف مروج مسكر ماء الحياة بواويزغت وحجز كميات من التين المجفف

أوقفت عناصر الدرك الملكي بواويزغت الثلاثاء الماضي متهما بترويج مسكر ماء الحياة بعد عملية رصد وتتبع دقيقة أسفرت عن اكتشاف مصنع مجهز بآليات خاصة بتقطير كميات التين المخمرة، فضلا عن حجز مواد تستعمل للتخمير بجانب كميات التين التي أصبحت معدة للتصنيع.

وأفادت مصادر مطلعة، أن مروج مسكر الحياة،  اتخذ مركز سوق جماعة واويزغت بإقليم أزيلال فضاء آمنا لمصنعه التقليدي والذي كان يقطر فيه كميات كانت توزع على مستهلكين كانوا يفدون إليه من جهات مختلفة، فضلا عن إيصال كميات أخرى إلى مناطق أخرى حتى تكون قريبة من المدمنين عليها.

وأضافت مصادر متطابقة، أن المشتبه فيه بترويج مسكر ماء الحياة، اكتسب خبرة في صنع سمومه باستعمال خمائر اصطناعية، يضيف إليها أعشاب منسمة، إذ يضع المواد الخام   في “طناجر” ضغط مرتفعة لتتحول إلى محلول ذي قوة تخدير عالية.

واعتبرت مصادر، أن إيقاف مروج ماء الحياة كان صيدا ثمينا بعد أن ترصدت عناصر الدرك حركاته عبر المراقبة عن بعد، إذ تم إيقافه بعد أن خلد للنوم  رفقة عنصرين آخرين كانا يقدما له العون، فضلا عن إيقاف فتاة بعد أن نال منها التعب كثيرا.

وعثرت مصالح الدرك داخل  المنزل الذي تمت محاصرته من كل الجهات، خوفا من هروب المشتبه فيه إلى وجهة مجهولة، على كميات من مسكر ماء الحياة كانت معدة لترويجها في العديد من الدواوير والمداشر بمنطقة واويزغت وكذا مناطق أخرى.

وبعد التحقيق الأولي مع الموقوف ومعاونيه  في محضر رسمي، تم وضع الجميع تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال كل الإجراءات القانونية،  لتقديمهم للعدالة التي سترتب الجزاء وقف التهم المنسوبة إلى الموقوفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى