كرة القدم

احتفالات صاخبة في كل مدن  جهة بني ملال خنيفرة احتفاء بالمنتخب المغربي

العين الإخبارية الصور تان من مدينة خنيفرة

صدقت تنبؤات ساكنة بني ملال عندما جهزت نفسها مستعدة للاحتفال بمرور الفريق المغربي إلى نصف نهاية كأس العالم المقامة بقطر، وتقرر ما كان وخرجت جموع الجماهير إلى شوارع المدينة، معلنة ميلاد فريق مغربي جديد قادر على مواجهة المنتخبات العالمية التي فرضت إسمها منافسا مرشحا على لقب كأس العالم، وما تبقى من المنتخبات مجلاد رقم لتأتيت العرس الرياضي العالمي.

انطلقت الزغاريد والهتافات مباشرة بعد إعلان الحكم نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البرتغالي والتي انتهت بفوز المغرب بنتيجة هدف لصفر من تسجيل المهاجم النصيري.

وخرجت جموع المواطنين في كل مدن وقرى جهة بني ملال خنيفرة، للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي الذي انضاف إلى سلسلة المكاسب الرياضية للفريق المغربي الذي سجلها بمداد من الفخر بعد وصوله إلى نصف نهاية منافسة كأس العالم.

هدير الأصوات والشعارات، ومنبهات أصوات السيارات، فضلا عن الطبول والمزامير، كلها تعزف أشودة النصر والفخر، وتعلن ميلاد فريق مغربي استطاع أن يوحد العالم العربي والإفريقي والإسلامي، ويجمع شتات العرب الذي لم يكن يحلمون بوصول فريق إلى نصف النهاية، بل صاروا يمنون النفس بالفوز بكأس العالم بعد كبرت المطامح وتغيرت الرؤى، وصار بمقدور أي فريق آمن بحظوظه في هذا الكأس أن يصنع المعجزات.

عمت الفرحة شوارع المدن والقرى النائية التي تزينت بالأعلام الوطنية، وخرج البسطاء من مداشرهم للمشاركة في هذه الاحتفالات التي عمت التراب الوطني والعربي، للتأكيد أن كرة القدم  العربية بخير، وأنها قادرة على كتابة تاريخ رياضي جديد، ينسف أوهاما طالما عمرت طويلا في المنافسات الرياضية القارية التي كانت جل الفرق الإفريقية والعربية  المشاركة عبر التاريخ  تعتبر مجرد كومبارس، وتؤدي  أدوارا محدودة لا تتعدى مشاركتها في الغالب في  دور المجموعات لتعود بعدها حاملة حقائب الخيبة والمهانة..

انتشى المحتفلون بانتصار الفريق المغربي على فريق قوي كان مرشحا لنيل كأس العالم، ولم يكن سهلا إزاحته من المنافسة لأنه يتوفر على لاعبين متميزين …وجابت الجموع كل أنحاء المدينة التي كانت تشهد احتفالات نظمتها ساكنة الأحياء التي لم تفوت فرصة مشاركة المغاربة في كل بقاع العالم وما حققه منتخبنا من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الكرة الإفريقية والعربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. The next time I read a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I imply, I do know it was my option to read, but I truly thought youd have one thing attention-grabbing to say. All I hear is a bunch of whining about something that you might repair when you werent too busy on the lookout for attention.

  2. I will immediately grab your rss feed as I can not in finding your
    email subscription link or e-newsletter service. Do you
    have any? Kindly let me recognize so that I may just subscribe.
    Thanks.

  3. I’ve been browsing online more than 3 hours today, yet I never found
    any interesting article like yours. It’s pretty worth enough for
    me. Personally, if all site owners and bloggers made good
    content as you did, the net will be much more useful than ever before.

  4. Amazing blog! Is your theme custom made or did you download
    it from somewhere? A theme like yours with a few simple tweeks would really make my blog jump out.
    Please let me know where you got your theme. Appreciate it

  5. Howdy excellent blog! Does running a blog such as this take a large amount of work?
    I’ve very little understanding of computer programming however I had been hoping to
    start my own blog soon. Anyways, if you have any ideas or techniques for new
    blog owners please share. I know this is off subject but I just
    wanted to ask. Cheers!

  6. Can I just say what a aid to search out somebody who actually is aware of what theyre talking about on the internet. You definitely know the best way to convey a difficulty to mild and make it important. More folks must learn this and understand this side of the story. I cant imagine youre no more in style because you positively have the gift.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى