غير مصنف

استطلاع: أحمد الربيعي وخديجة المرضي أفضل رياضيي المغرب لعام 2015

اختير الملاكم المغربي الشاب محمد الربيعي والملاكمة المغربية خديجة المرضي، أفضل رياضي ورياضية في المغرب لسنة 2015، من خلال استطلاع الرأي الذي أنجزه القسم الرياضي للإذاعة الوطنية وأعلن عن نتائجه يوم الأحد بمساهمة أقسام التحرير الرياضي لـ35 جهازا إعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة.
وجاء اختيار الصحافة الوطنية لمحمد الربيعي، الذي حل في المركز الأول بمجموع 95 نقطة، للإنجاز غير المسبوق الذي حققه في بطولة العالم بتتويجه بطلا للعالم في وزن كلغ عقب تفوقه على متحديه الكازاخستاني دانياريليسنوف المصنف رقم واحد عالميا (3-0) بالدوحة في النزال النهائي لبطولة العالم للملاكمة التي احتضنتها العاصمة القطرية في أكتوبر الماضي ، علما أنه ضمن أيضا تأهله إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في البرازيل 2016 .
وحل في المركز الثاني، البطل العالمي في رياضة الكراطي أشرف أوشن الذي أحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للكراطي لأقل من 21 سنة منتصف نونبر الماضي بأندونيسيا وهو لم يتجاوز بعد 18 ربيعا، بمجموع (21 نقطة)، فيما كان المركز الثالث من نصيب العداء العالمي عبد العاطي إيكيدر الذي منح المغرب برونزية سباق 1500 م في بطولة العالم لألعاب القوى التي احتضنتها بكين غشت الماضي ، بمجموع (14 نقطة).
ولدى الإناث فازت الملاكمة المغربية، خديجة المرضي، التي تألقت في العديد من الدوريات، بلقب أحسن رياضية لسنة 2015 بمجموع 41 نقطة، متبوعة في المركز الثاني بمها الحديوي المحترفة المغربية الوحيدة في رياضة الغولف، التي تألقت أيضا في العديد من التظاهرات الرياضية المحلية والدولية بمجموع 21 نقطة .
كما تم اختيار الإطار الوطني وليد الركراكي، أفضل مدرب لسنة 2015، وذلك بالنظر للإنجازات التي حققها مؤخرا بمعية اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم والمتمثلة في الفوز بكأس العرش للموسم الماضي ووصيفا لنفس المسابقة للموسم الحالي وتصدره لسبورة الترتيب العام للبطولة الوطنية لكرة القدم، بمجموع 74 نقطة، متبوعا على التوالي بمدرب فريق الوداد البيضاوي جون طوشاك الحائز مع الفريق الأحمر بلقب البطولة الوطنية للموسم الماضي برصيد 40 نقطة، والمدرب التونسي أحمد العجلاني، الذي قاد فريق أولمبيك خريبكة إلى ثاني تتويج له في مشواره الرياضي بنيل لقب كأس العرش لموسم 2014-2015.
والإنجاز ذاته حققه الحكم الدولي بوشعيب لحرش بفوزه بلقب أفضل حكم لسنة 2015 برصيد 63 نقطة ، متبوعا برضوان جيد (29 نقطة) ونور الدين الجعفاري (10 نقاط). عن كود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫909 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى