أخبار جهوية

اعتصام أستاذة و أبناؤها أمام مقر ولاية جهة تادلة أزيلال

دخلت الأستاذة (ع.ش) تعمل بثانوية تعليمية بتيموليلت في اعتصام مفتوح بمعية أبنائها الثلاثة أمام مقر ولاية جهة تادلة أزيلال، منذ صباح  الخميس الماضي، احتجاجا على تحويل شقة بعمارة بحي الرياض ببني ملال تجاور مسكنها  إلى مركز لتعلم  السياقة، دون موافقة السكان القاطنين  في العمارة وفق ما ينص عليه القانون. 

المعتصمة، سبق أن وجهت عددا من الشكاوى إلى الدوائر المسؤولة، للفت انتباهها إلى الخروقات المرتكبة في حق أسرتها، لكن قوبلت شكاياتها بالصدود والإهمال، بل لم تحرك  السلطات المعنية أي ساكن،  ما زاد من ألم الأسرة وضاعف معاناتها.

ورغم الخروقات المرتكبة، تضيف المعتصمة، حصل المشتكي على الموافقة المبدئية للمشروع، بعد أن استغل غيابها رفقة عائلتها، ليلجأ إلى أسليب خاصة مكنته من حيازة الرخصة، لتقرر الأستاذة بمعية أفراد أسرتها خوص اعتصام مفتوح إلى حين إيقاف المهزلة.

و أضافت المتضررة، أنها اقتنت شقة داخل عمارة بحي الرياض ببني ملال بهدف استغلالها في مجال السكن، وبالتالي فهي لاتقبل أن يتحول مسكنها إلى ورش عمل، يجتمع فيه عشرات المتعلمين الراغيين في الحصول على رخص السياقة، نظرا لما يخلفونه من ضوضاء، متسائلة عن سر صمت الجهات المسؤولة وتخاذلها  في القيام بواجبها، رغم اعتراض الجيران واحتجاجهم عن الترخيص للمشروع.

وهددت المعتصمة بلجوئها في المرحلة المقبلة من اعتصامها، باللجوء إلى أساليب احتجاج أخرى في حال تقاعس الجهات المسؤولة عن القيام بمهامها، وإعادة الأمور إلى نصابها.

   

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى