أخبار جهوية

اعتصام مفتوح لموظف بالمركب الثقافي الأشجار العالة ببني ملال احتجاجا على طرده التعسفي

يعتصم بوعبيد معداني بفضاء المركب الثقافي الأشجار العالية “الكنيسة ” منذ الخميس الماضي بالمركب الثقافي سالف الذكر، احتجاجا على ما ذكره بيان للكدش” إصرار مطرانية الرباط على طرده تعسفيا من العمل ” دون مراعاة ظروفه الاجتماعية وتشريد عائلته  التي تتشكل من أم  وطفلين يحتاجان لرعاية كبيرة ضمانا لمستقبلهما وتوازهما النفسي.

وأفادت مصادر مطلعة، أن بوعبيد معداني كان يشتغل بفضاء المركب الثقافي بناء على عقد عمل غير محدود الآجال منذ  أكتوبر 2006 بربطه بالجهة المشغلة، مقابل أجر كان يتقاضاه نهاية كل شهر ما أعطاه توزانا في حياته أول الأمر، لكن فوجئ بقرار الطرد التعسفي من العمل بعد مرور عشر سنوات بدعوى خطإ جسيم ارتكبه أثناء عمله، فضلا عن عدم كفاءته المهنية.

ومهما تكن دواعي أسباب الطرد الذي قوبل به معداني، يقول أحد النقابيين، فإن قانون الشغل كما هو متعارف عليه، يقتضي المرور من مساطر معلومة منها الاستماع إلى المعني في شأن الأخطاء المرتكبة وعقد مجلس تأديبي بحضوره ومنحه فرصة الاستماع إلى ردوده وحججه، مع إصدار  قرارات تأديبية  توازي حجم الخطإ المرتكب تعتمد التدرج لتمكين الموظف أو المستخدم فرصة الكشف عن نواياه الحقيقية فبل إصدار قرار العزل أو الطرد النهائي.

في السياق ذاته، وتضامنا مع بوعبيد معداني أصدر المكتب المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببني ملال بيانا للرأي العام، أدان فيه الطرد التعسفي للموظف سيما أن عمل بمكتبة المركب ما يزيد عن عشر سنوات أبدى فيها التزاما وجدية في العمل ما يؤكده كل مرتادي المركب الثقافي.

كما أعلن اتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببني ملال، تضامنه المطلق واللامشروط مع الموظف المطرود  داعيا كافة الجهات المسؤولة  إلى التدخل من اجل تطبيق القانون واحترام كرامة العاملين بالمؤسسة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى