أخبار جهوية

افتتاح مصحة دولية ببني ملال يعزز المنظومة الصحية بجهة بني ملال

العين الإخبارية

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، بمعية رئيس  الجهة، أمس الأربعاء 05 أبريل الجاري، على تدشين مصحة بني ملال الدولية، لتعزيز العرض الصحي بالجهة وتقريب الخدمات الصحية لساكنة الجهة التي تتنقل إلى مدن أخرى طلبا لعلاج بعض الحالات المستعصية.

وتأتي هذه المصحة، والتي عرفت حضور مسؤولي قطاع الصحة، لتشكل إضافة نوعية على مستوى البنيات التحتية الطبية ببني ملال، من خلال تعزيز المنظومة الصحية بجهة بني ملال خنيفرة، وكذا تقديم العلاجات في مجموعة من التخصصات التي كانت تتطلب التنقل الى بعض المدن المملكة.

يشار، الى أن هذه المصحة تبلغ طاقتها الاستيعابية 90 سريرا، وقاعات للجراحة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التي تضمن العلاج للمرضى وتخفف عنهم أعباء المرض.

وتم تجهيز قسم المستعجلات بأحدث الاليات والمعدات، كما تتوفر على عدد من التخصصات الطبية، ويتعلق الأمر بأمراض القلب، والقسطرة وأمراض الكلي، وتصفية الدم، وجراحة القلب والشرايين، فضلا عن مصلحة لإنعاش الأطفال حديثي الولادة و الكبار.

وتراهن ساكنة الدهة على هذا المولود الجديد الذي يعزز المنظومة الصحية بجهة بني ملال، التي ستشهدمرحلة جديدة ستساهم لا محالة في تجويد العمل الصحي الأمر الذي يتطلب تقديم الدعم والمساعدة اللازمين لهذه المؤسسة الصحية التي ستشكل قيمة مضافةلأنها ستخفف من أعباء المرضى الذين كانوا يتنقلون إلى مدن أخرى طلبا للعلاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى