أخبار جهوية

الأساتذة المتدربون يقررون الاعتصام ويلحون على مشروعية مطالبهم

قرر الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال، صباح الإثنين الجاري، خوض اعتصام من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة زوالا أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، احتجاجا على ما أسماه الغاضبون ” تلكؤ الوزارة في تسوية ملفهم وإلغاء المرسومين اللذين يقضيان بتقليص المنحة إلى النصف فضلا عن فصل التكوين عن التوظيف.

وصدحت حناجر الطلبة الأساتذة منذ التاسعة صباحا من يوم الإثنين، بشعارات تندد باستمرار الحكومة في تملصها من التزاماتها ونهجها سياسة قمعية ألحقت أضرارا جسدية بالعديد من الضحايا الذين مازالوا يعانون تبعات الإصابات البليغة التي أصيبوا بها في العديد من المدن المغربية.

ويأمل المحتجون أن تتراجع الحكومة عن موقفها لتسوية الملف الذي كان بالإمكان أن يأخذ طرقا سلمية للوصول إلى حلول مع الأساتذة المتدربين الذين اتفقوا على مواصلة النضال إلى حين إسقاط المرسومين الوزارين.

وتواصل التنسيقية المحلية ببني ملال مساندتها للطلبة الأساتذة بتبنيها ملفهم كاملا داعية كل الجهات للتدخل العاجل لحل الملف الذي أخذ أبعاد بفعل تغييب سياسة الحوار واحترام حقوق الإنسان، وإنصاف المحتجين الذين يعيشون ظروفا صعبة بعد الاحتجاجات المستمرة التي يخوضونها ما يعرضهم إلى مخاطر صحية مستقبلية.

ويندر ملف الأساتذة المتدربين بكوارث اجتماعية في حال تعنت الوزارة، سيما أن أسرا عديدة علقت آمالها على توظيف أبنائها لمساعدتهم على مواجهة تكاليف الحياة، فضلا عن إحساس الأساتذة المتدربين بالغبن لما لحقهم من تهميش بعد ولوج مراكز التكوين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى