أخبار جهوية

جمعية تغبولة بدير القصيبة تنظم قافة طبية لفائدة المرضى

العين الإخبارية

نظمت جمعية إغبولى للتنمية والثقافة والأعمال الإجتماعية، الثلاثاء الماضي، بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية قافلة طبية، تضم أطباء يمثلون مختلف ا التخصصات الطبية بما فيها، طب الأطفال ، النساء والتوليد ، الأسنان وطب العيون.

وأجرى الأطباء فحوصاتهم الطبية فور وصولهم إلى منطقة تغبولة، بهدف الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة التي تشكل مضاعفاتها خطرا على صحة المرضى، كمرض السكر والضغط الدموي اللذين يعدان من الأمراض الأكثر شيوعا وانتشارا بين المرضى الذي لا يولون لأوضاعهم الصحية أي اهتمام نظرا للعزلة التي يعيشونها فضلا عن سيادة ثقافة قدرية تجعل الإنسان مؤمنا بقدرات غيبية قادرة على إزالة المرض بقدرة قادر.

وخلفت هذه المبادرة الإنسانية لدى ساكنة تغبولة والدواوير المجاورة لها التابعة لجماعة دير القصيبة ، أثرا طيبا في نفوس الساكنة التي عبرت عن امتنانها لهذه الالتفاتة الانسانية التي تجسد بعض الاهتمام من طرف مسؤولي المندوبية الإقليمية ببني ملال  فضلا عن الإدارة الجهية لجهة بني ملال خنيفرة التابعين لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

وأثنى المستفيدون من الخدمات الطبية على المندوب الإقليمي و المدير الجهوي اللذبن ساهما بدور كبير وفعال من أجل تقريب الخدمات الطبية والعلاجية للمناطق النائية البعيدة عن المستشفيات والمراكز الصحية.

كما ثمنا زيارتهما إلى الساكنة التي استقبلتهما بترحاب كبير لأنهما عبر عن عمق إنساني ونبيل، وترسيخهما العمل الخيري والانساني لتستفيد ساكنة تعاني من الهشاشة والفقر.

وولم يفت الجمعية أن تقدم الجمعية كلمة شكر في حقهما وفي حق جميع الاطر الصحية فضلا عن جميع المشاركين في إنجاح هذا العمل الإنساني خدمة للمرضى والمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى