أخبار جهوية

الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع تادلة أزيلال تتواصل مع ساكنة آيت بوكماز

متابعة: الدكتورة نوال الربيعي

الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع تادلة أزيلال تتواصل مع ساكنة آيت بوكماز

توزيع أطقم النظافة على 620 طفل واستفادة 150 طفل من العلاجات الوقائية

نظمت الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع تادلة أزيلال، قافلة لطب الأسنان بآيت بوكماز دوار اكوربي إقليم أزيلال، لفائدة سكان دوار اكوربي و الدواوير المجاورة.

واستهدفت القافلة سكان هذه المناطق المهمشة من فئة الأطفال بين 4 و14 سنة بإعطاء دروس عن صحة الفم و الأسنان وعن أمراضهما وكيفيات الوقاية وطرق التنظيف السليمة.

و تم خلال الحملة الطبية، توزيع أطقم النظافة على 620 طفل، كما استفاد خلال يومين من العمل 300 طفلة وطفل من عمليات الخلع لأسنان الحليب و 100 طفل من الفئة العمرية بين 4 و 6 سنوات من علاجات للأسنان؟

كما استفاد 150 طفل من العلاجات الوقائية للأضراس الدائمة، و إلى جانب هذا استفاد 600 راشد من عمليات الخلع للجذور المخلفة و 5 عملية تنظيف القلح (ديتارتراج) .

و استفاد من ساكنة المنطقة وبالمجان من الصيدلية المتنقلة بإعطاء الأدوية حسب الوصفات، إذ استفاد من العملية 1000 من الساكنة بقيمة 30000 درهم كانت عبارة عن تبرعات من مختبرات الأدوية.

ونظرا لأهمية العملية، أجرت القناة الأولى استجوابا مع مسؤولة القافلة حول إنجازات الجمعية وطنيا، سيما عن طواف المغرب لصحة الفم والأسنان وعن اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان، و عن العمل الجبار الذي تقوم به الفروع و عن البرنامج الذي يعمل على تفعيله المكتب الوطني.

كما تمت الإشارة إلى الإنجازات الدولية لقافلة غزة، وإلى إحراز المغرب على العضوية بالمجلس الأعلى للفدرالية الدولية لطب الأسنان و رئاسة الجمعية لثلاث لجان، فضلا عن تقييم الوضع الصحي للفم والأسنان بالمجال القروي، وإشكالية الولوجية للتطبيب داخل قطاع طب الأسنان.

 

ait bou1

ait bou 12

ait bou 8

ait bou 7

ait bou 2

ait bou 6

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى