أخبار جهوية

توزيع دبلومات لخريجات مركز التربية والتكوين بواويزغت


    هشام أحرار

في إطار اتفاقية الشراكة بين جمعية التواصل للتنمية والبيئة والثقافة بواويزغت والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني لتسيير مر كز التربية والتكوين بجماعة واويزغت تم يومه  الاثنين 29 مارس 2021  تنظيم حفل تسليم دبلومات نهاية التكوين للفتيات والنساء المستفيدات من التكوين في مجال الخياطة والفصالة برسم السنة التكوينية 2017-2018.
 و حضر هذا الحفل إلى جانب أعضاء مكتب الجمعية عدد غفير من النساء والفتيات المستفيدات من خدمات المركز.تناولت الكلمات التي القاها كل من رئيس الجمعية وأعضاء المكتب المسير دور التكوين في ادماج المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والفرص المتوفرة للرفع من المستوى المادي للنساء بعد التكوين الحرفي. كما تم التذكير بادوار جمعية التواصل في التكوين في مختلف المجالات من خلال الشراكات مع مختلف القطاعات العمومية (الفلاحة-التربية الوطنية التعاون الوطني..) واستعداد الجمعية للمساهمة في تأسيس التعاونيات النسائية وإعداد ملفات المقاول الذاتي والمساعدة على البحث عن الدعم المالي لكل الراغبات في إنجاز مشاريع مدرة للدخل
  وقد عبرت المستفيدات والرائدات عن تشكراتهن لجمعية التواصل للمجهودات التي يقوم بها أعضائها لفائدة الفتيات والنساء والشباب لاخراجهن من براثين النسيان.

كما شكرن مديرة المركز والمؤطرة عن حسن التعامل وروح التطوع تجاههن. وعبرن عن طموحهن لإحداث مركز ذو بناية ملائمة تليق بمكانة المرأة والفتاة وحجم سكان الجماعة عوض المركز الحالي الذي هو عبارة عن منزل عا دي مكترى من طرف الجماعة.
  وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر تم توزيع الدبلومات على 12 مستفيدة في انتظار إنجاز مثيلاتها من طرف المندوبة لفائدة الأفواج اللاحقة.
  واختتم الحفل بحفل شاي على شرف الحاضرين من تطوع النساء والفتيات رائدات المركز وتقديم هدايا للمشرفات  على المركز اعترافات لهن بمجهوداتهن في الإشراف والتدبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى