أخبار جهوية

العطفاوي يرأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

العين الإخبارية

في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية، جرى حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، ترأسه عامل إقليم أزيلال، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية مسؤولين قضائين، ورؤساء المصالح الأمنية، ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط، ورؤساء المصالح الخارجية.

وأكد عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، أن هذه الحركة الانتقالية تروم تنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى تدشين مسار الانفتاح على مختلف الفاعلين، والانكباب على المشاكل الحقيقية للمواطنين، والالتزام بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي المسؤولية فيما يخصالعمل بالإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعلها في خدمة المواطنين.

وأضاف عطفاوي، الى أن نظام المواكبة ينبني على مقاربة موضوعية لتثمين الموارد البشرية وتقييم المردودية، وتجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء. وتستند هذه الآلية على زيارات ميدانية لمقر عمل رجال السلطة، تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء لقاءات لمواكبة رجل السلطة ومقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين .

ودعا عامل الإقليم، رجال السلطة الجدد إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة والاشتغال المتواصل وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتضمنت لائحة التعيينات الجديدة تغييرات عامة للرفع من الأداء المهني وخلق دينامية جديدة تمثلت في تعيين البوحديدي رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة أزيلال خلفا لندير فراوي المعين بالمنصب ذاته بالراشيدية .

كما تم تعيين حسن بورحيم رئيس دائرة واويزغت خلفا للسيد محمد شريع المعين رئيس مقاطعة بعين السبع، وحسن الحوز رئيس دائرة فطواكة خلفا لعلي اعلام المعين رئيس دائرة ملحق بالإدارة المركزية،

وزكرياء الصالحي قائد أنركي خلفا ليونس الشادلي المعين بقيادة أمسكرو، وزكرياء المهيبي قائد تيلوكيت خلفا لبدر الدين الغزالي المعين بالحوزية الجديدة ومحمد أمين الصنصار قائد تبانت خلفا لزايد بوخيف المعين بقيادة المزودية بالحوز وعبد المحسن بلدي قائد ايوارضن خلفا لعثمان كتامي المعين بسيدي بطاش ابن اسليمان، وأيوب مزوكي قائد بملحقة إدارية وعمر تفزي قائد بني عياط وخالد بشري قائد أفورار.

كما تم تعيين العربي المستور قائد آيت عتاب خلفا للعباس كابو المعين بمقاطعة بالخميسات وعلي الوهابي قائد تنانت ، فضلا عن ترقية عقاوي اسليمان إلى قائد رئيس ديوان العامل، وعبد الكريم معتصم قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية، وتعيبن سعيد الراجي خليفة قائد أربعاء أقبلي قائد ملحقة إدارية بالحوز وتنقيل حسن هشامي قائد بالملحقة الإدارية إلى قيادة سيدي محمد لحمر بالقنيطرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى