رياضة

الفرنسي جوناتان يكسب مرحلة بني ملال من طواف المغرب

العين الإخبارية_ سعيد فالق

فاز الدراج جوناثان كوانون بالمرحلة السادسة من طواف المغرب للدراجات للموسم الجاري، قاطعا مسافة 112 كيلومترا ربطت بين مدينتي خريبكة وبني ملال في زمن 2 ساعتين و21 دقيقة و 41 ثانية، متبوعا بمواطنه بول هينكان، وعاد المركز الثالث للإيطالي لورينزو كاتالدو بنفس التوقيت، علما أنه فاز كذلك بالمرحلة الخامسة للطواف، في حين انتزع الدراج الأريتيري ناتنايل بيرهان القميص الأصفر من الفرنسي إيمانويل كونيي الذي لاقى صعوبات عدة في سباق أمس الأربعاء.

وسجل المتتبعون لسباق طواف غياب الدراجين المغاربة الذين لم يتمكنوا من التتويج بمرحلة بني ملال التي ظلت منذ انطلاق طواف المغرب منذ سنوات حكرا على المغاربة الذين غابوا عن بوديوم التتويج، باستثناء المرحلة الأولى التي شملت مرحلة العيون طانطان على مسافة 150 كيلومترا، وافاز بها الدراج المغربي عادل العرباوي، قاطعا المسافة في زمن 2 ساعتين و18دقيقة و3ثواني، متبوعا بـالألماني هيكو هومريغوسن والفرنسي إيمانويل كونيي.

ورغم تراجع الدراجين المغاربة على المستوى الفردي، تمكن الفريق المغربي من تحسين أدائه الجماعي وارتقى إلى الرتبة الثانية حسب الفرق، خلف الفريق الفرنسي الذي أثار انتباه المتتبعين للأداء الجماعي الذي ميز عناصره.

ولم يخف البطل المغربي السابق والخبير التقني مصطفى النجاري، إعجابه بمرحلة السباق محور بني ملال خريبكة التي تشهد تنافسا قويا بين المشاركين كافة، مضيفا أن اختيار مرحلة خريبكة بني ملال عبر المرور بمدن وادي زم، أبي الجعد وقصبة تادلة، لم يكن صدفة بل يجسد تاريخ الدراجة المغربية التي فاز بمرحلتها الدراج الراحل البطل محمد بهلول سنة 1949، علما أن سباقات أخرى بالمنطقة نفسها كانت من نصيب دراجين مغاربة ما يعطي لهذه المرحلة من السباق نكهة خاصة.

 وأضاف المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات تروم تحبيب هذه الرياضة بهذه المناطق للصغار والأجيال القادمة، سيما أنها تحولت إلى تراث مادي ووطني وأحبها المغاربة منذ عقود مضت .

ويستأنف السباق يومه الخميس منافساته، إذ سيكون المتسابقون على موعد مع المرحلة السابعة التي تربط بني ملال خنيفرة ومسافة 120 كيلومترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى