غير مصنف

فيلم الروخ يطرح بالقاعات الفرنسية بدء من 16 شتنبر الجاري

العين الإخبارية

تألقه في مجموعة من المهرجانات العالمية والدولية، وحصوله على جوائز قيمة، يطرح فيلم “جرادة مالحة” لمخرجه إدريس الروخ، لعرضه بالقاعات السينمائية الفرنسية بفرنسا بدء من 16 شتنبر الجاري، بالتعاون مع شركة التوزيع السينمائي فرايداي اونرينمانت.

فيلم “جرادة مالحة” ومدة 125 دقيقة، هو من بطولة نخبة من نجوم السينما وهم، منى الرميقي، فاطمة الزهراء بناصر، خنساء باطما، ثم عدنان موحجة، عبد الرحيم المنياري، فضلا عن ادريس الروخ، ومحمد الورادي، ومحمود بلحسن، ونادية العلمي، وكريم بولمال، فمحمد بنعلي.

يحكي الفيلم الذي كتبه كل من الروخ وعدنان موحجة، وانتجته شركة فولكسبوكس، قصة رانيا شابة تجد نفسها في قلب مؤامرة، “تمت برمجتها” والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة، لتخدم في تجربة قام بها هؤلاء الأشخاص لغرض محدد للغاية، فبعد تجريدها من ذكرياتها.

في الفيلم، قررت رانيا البحث عن حياتها الحقيقية المفقودة في مؤامرة لحكم العالم من خلال تكييف شخصيات رفيعة المستوى، إنه نظام جيد التصميم للمراقبة والحكم والسيطرة.

أكد الروخ في تصريح صحافي بالمناسبة أن عرض فيله الجديد في القاعات السينمائية، هو بمثابة شرف كبير له، لأنه الجسر الذي سيلتقي من خلاله بالجمهور المغربي، خاصة وبعد جائحة كورونا والطوارئ الصحية خلال السنتين الأخيرتين اشتاق للسينما، مبرزا أن هذا الغياب أحيا بداخله نوستالجيا اللحظات الرائعة التي تمنحنا إياها القاعات السينمائية، وموضحا أن الفيلم سيتمكن من مشاركة الجمهور المغربي فرحة مولوده الإبداعي الأول.

واستطاع الفيلم تسجيل حضوره القوي مباشرة بعد عودة الحياة لدور السينما، حيث شارك في مهرجانات عالمية، وحاز على عدة جواز منها، جائزة أفضل فيلم بمهرجان تورنتو بكندا، ومشاركته في مهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان دوربان السينمائي الدولي بجنوب إفريقيا، ومهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومهرجان امستردام .

كما بصم على مشاركة وازنة في مهرجان الرباط لسينما المؤلف الأخير، ومهرجان ابوجا بنيحيريا، وأيضا في مهرجان مدريد باسبانيا، فضلا عن حصوله على جائزة أحسن إخراج بمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، وحظي باستحسان كبير من قبل النقاد والسينمائيين بجمهورية مصر العربية.

ويرتقب مشاركة الفيلم في مهرجانات دولية جديدة، فضلا عن مشاركته في الدورة المقبلة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، والتي ستنطلق الجمعة المقبلة وحتى يوم 24 من الشهر الجاري، ومن المنتظر توزيع الفيلم في 23 دولة عربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫1٬465 تعليقات

  1. تنبيه: porn
  2. تنبيه: porn
  3. تنبيه: child porn
  4. تنبيه: porn
  5. تنبيه: child porn
  6. تنبيه: porn
  7. تنبيه: child porn
  8. تنبيه: child porn
  9. تنبيه: porn
  10. تنبيه: porn
  11. تنبيه: sex
  12. Thanks for the sensible critique. Me & my neighbor were just preparing to do some research about this. We got a grab a book from our area library but I think I learned more from this post. I am very glad to see such wonderful information being shared freely out there.

  13. تنبيه: child porn
  14. I have been browsing online more than three hours today, yet I never found any interesting article like yours. It is pretty worth enough for me. In my view, if all site owners and bloggers made good content as you did, the web will be a lot more useful than ever before.

  15. reputable mexican pharmacies online [url=https://certifiedpharmacymexico.pro/#]mexican mail order pharmacies[/url] purple pharmacy mexico price list

  16. hi!,I like your writing very much! share we communicate more about your article on AOL? I require an expert on this area to solve my problem. May be that’s you! Looking forward to see you.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى