أخبار جهوية

انعقاد اللجنة التقنية المركزية المكلفة بتصميم التهيئة لبني ملال

عقدت اللجنة التقنية المركزية المكلفة بتصميم التهيئة لبني ملال، الأسبوع الماضي،  اجتماعا موسعا بالمصالح المركزية بالرباط لبحث المقترحات التي قدمها المجلس الجماعي بشأن مشروع تهيئة المدينة.

ويندرج إعداد تصميم التهيئة لبني ملال في إطار التخطيط الاستراتيجي المتواصل الذي يهدف إلى وضع جيل جديد من وثائق التعمير التي تستند إلى مبادئ تعمير حضري مستدام لتطوير تجمعات مفتوحة وسهلة الولوج .

ويتماشى هذا الاجتماع ، الذي نظم على مدى ثلاثة أيام، مع توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المتعلق بمخطط الإنعاش الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل، والذي يهدف بالأساس إلى تشجيع الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي بعد الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا المستجد كوفيد 19.

وحضر هذا الاجتماع ، الذي ترأسته مديرة التعمير بالوزارة، بحضور مدير الوكالة الحضرية لبني ملال ورئيس الجماعة الترابية لبني ملال ورئيس قسم التعمير بولاية جهة بني ملال-خنيفرة.

ويأتي كذلك في إطار مقاربة مندمجة ترتكز على التنسيق بين المصالح المركزية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومختلف المكونات المحلية، خاصة السلطات الولائية والوكالة الحضرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى