أخبار جهوية

بئر الوطن بالقصيبة يحتفي بالمستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم

العين الإخبارية

يستفيد 300 طفلة وطفل من البرنامج الوطني للتخييم 2023، بمركز بئر الوطن بالقصيبة التابع للمديرية الجهوية لقطاع الشباب لجهة بني ملال خنيفرة، في الفترة الممتدة ما بين 14إلى 26من غشت الجاري تحت شعار المخيمات فضاءات للتنمية والادماج.

ويهدف البرنامج الوطني للتخييم 2023، بمركز بئر الوطن في المراحل الاربع، والتي يشرف عليه كل من المدير الجهوي لقطاع الشباب، والمسؤول الاقليمي للشباب، ورئيسة مصلحة الشباب، وأطر المخيم، بناء وتطوير شخصية الطفل من مختلف الجوانب وصقل مواهبه ومهاراته، فضلا عن تطوير مهارات المستفيدين، وفسح المجال لهم للاندماج مع أغيارهم ولانخراط فالفعلي في الحياة المعيشية، وتعميق تجاربهم من خلال التفاعل الإيجابي مع أقرانهم.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة نور الدين البركاوي، أن مركز التخييم بئر الوطن يستقبل في المرحلة الرابعة من البرنامج الوطني للتخييم ما مجموعه 300 طفلة وطفل، كلهم حماس ورغبة في اكتساب المهارات، وتعميق التواصل مع الأقران، لتكوين شخصية متزنة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.

وأضاف البركاوي، أن مركز بئر الوطن يعتبر من بين المخيمات الصيفية الرائدة، سيما أنه يعمل على توفير برامج جديدة لمواكبة أفكار وتطلعات الأطفال، وتلبية شغفهم وتعميق معرفتهم بالحياة، من خلال برامج وفقرات هادفة قادرة على صنع الشخصية النموذجية المندمجة في الحياة.

وأشار مدير التخييم بئر الوطن، يوسف الشناوي، أن مركز التخييم بالقصيبة استقبل 300 مستفيد من المرحلة الرابعة، يمثلون جمعية التنمية للطفولة والشباب فروع كل من الداخلة، والعيون وتمارة، وبني وليد (تاونات)، فضلا عن منظمة الكشاف المغربي (الفداء مرس السلطان- سيدي يحى الغرب).

وأضاف الشناوي، أن الأنشطة اليومية التي سيقدمها الطاقم الإداري والتربوي الساهر على هذا البرنامج، يتضمن فقرات فنية ورياضية، وتثقيفية وفنية، بالإضافة الى خرجات ترفيهية ما يساهم في صقل مواهب المستفيدين، الذين يبدون حماس منقطع النظير، ويشاركون في البرامج برغبة كبيرة ما يساعد المؤطرين على أن يحققوا أهدافهم التربوية.

ويتضمن البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2023 خمس مراحل تخييمية بالمخيمات الوطنية، انطلقت يوم 6 يوليوز الماضي واستمرت إلى 17 منه؛ ودامت 12 يوما، أما الثانية امتدت ما بين 19 و 30 يوليوز  المدير الجهوي لقطاع الشبيبة والرياضة للمخيمالماضي، في حين تمتد المرحلة الثالثة من يوم فاتح غشت الجاري إلى 12 منه، والمرحلة التخييمية الرابعة انطلقت في 14 غشت وتمتد إلى 25 منه، ويسدل الستار على برنامج و فعاليات البرنامج الوطني للتخييم برسم صيفيات 2023 بمرحلة خامسة و أخيرة تمتد من 26 غشت إلى 04 شتنبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى