رياضة

بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني المغربي ب50 مليون سنتيم شهريا

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة الماضي، الإطار الوطني بادو الزاكي، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، ليسدل الستارعلى مسلسل طويل من الترقب حول مدرب المنتخب الوطني الجديد الذي تسند لها مهمة تدريب أسود الأطلس.

وأعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن اختيار الزاكي مدربا للمنتخب الوطني، في ندوة صحفية، عقدت بمقر الجامعة الجديد بحي الرياض.

وسبق للزاكي (55 عاما) أن أشرف على المنتخب المغربي بين عامي 2002 و2006 ، وقاد الفريق الوطني إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2004 ، إذ خسر أمام المنتخب التونسي، مستضيف الدورة.

وتم اخيار الزاكي، على حساب الفرنسي هيرفي رينار مدرب زامبيا السابق، والهولندي ديك ادفوكات، والايطالي المخضرم جوفاني تراباتوني، وكذا المشرف العام على المنتخبات الوطنية بيم فيربيك.

وكان الزاكي قال في تصريح سابق إنه قدّم مشروعا وصفه بـ”القوي” لإعادة المنتخب الوطني إلى أمجاده السابقة، مضيفا أن “المشروع يرتكز على المدى القريب ويتعلق بإعداد منتخب قوي ينافس في كاس إفريقيا 2015 ولما لا إحراز اللقب” يورد الناخب الوطني الجديد.

وقال الزاكي في الندوة الصحفية التي تم عقدها مساء اليوم الجمعة الماضي، للإعلان عن مدرب المنتخب المغربي، إنه يعلم أنه يتحمل مسؤولية وطنية كبير،٫ وانه سيعمل على أن يكون في مستوى الطموحات بمساعدة معاونيه وكل الفعاليات الرياضية٬ من أجل رد الاعتبار للكرة المغربية.

كما دعا الناخب الوطني الجديد إلي خلق مناخ من التفاؤل لاعادة الثقة في المنتخب، واعتبر نجاح المغرب في كأس العالم المقبلة نحاج لكل المغاربة.

من جهة أخرى، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أن بادو الزاكي سيحصل على راتب قدره 50 مليون سنتيم شهريا.

وأكد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم انه تم وضع مجموعة من الأهداف ليلتزم بها الطاقم الوطني الجديد للعمل، ويعمل على تحقيقها، منها الوصول إلى المباراة النهائية في كأس إفريقيا للأمم التي سيحضتنها المغرب شهر يناير ،2015 والتأهل لكأس أفريقيا سنة 2017 مع التأهل لنصف نهايتها، فضلا عن التأهل إلى كأس العالم 2018.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى