أخبار جهوية

بعد طول انحباس.. توقع سقوط الأمطار يوم الاثنين في عدة مناطق في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين 4 يناير، أن تهم أمطار خلال النهار والليل فوق منطقة طنجة وغرب الريف واللوكوس، فضلا عن نزول قطرات مطرية محتملة محلية في باقي السواحل الأطلسية الواقعة شمال الجديدة، فيما ستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليلة الموالية، خصوصا خلال نهاية الليل، السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي الغربي بالسهول المحيطية الشمالية، ومن الغرب ضعيفة بالمنطقة الشرقية، شمالية بالنصف الشمالي للأقاليم الجنوبية ، بينما ستهب من القطاع الشرقي فوق النصف الجنوبي.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين ناقص 02 و 04 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 08 و 13 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 13 و 17 درجة بالقرب من السواحل.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 14 و 18 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 18 و 23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 26 و 30 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطنطان وهائجا بباقي السواحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى