وطنية

مؤتمر كوب22 سيحدد قواعد تنفيذ اتفاق باريس

قالت وكالة الأنباء الإسباني (إفي)، في نشرتها الخاصة بالأخبار البيئة (إفي قيردي)، إن المؤتمر 22 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22) الذي سيعقد بمراكش ما بين 7 و18 نونبر يروم إرساء قواعد تنفيذ اتفاق باريس بشأن المناخ.
وأوضح هذا الموقع، المتخصص في القضايا البيئية، أن “كوب 22 يتوخى وضع القواعد التي ستحكم تنفيذ اتفاق باريس التاريخي، الذي دخل حيز التنفيذ أمس الجمعة دون أن تحدد البلدان الموقعة عليه طريقة عمله”.
وأضاف أن مؤتمر مراكش سيمكن، أيضا، من الاتفاق على الطريقة التي ستساعد بها البلدان الغنية البلدان النامية على تعزيز قدراتها لضمان الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.
وتابع أن الخبراء يرون أن مراكش ستشكل فرصة لتحديد معايير تجبر البلدان على تقديم حصيلة ما بذلته من جهود لمكافحة تغير المناخ، وتوضيح كيف تنوي رفع طموحات مساهماتها الوطنية للحفاظ على مستوى ارتفاع حرارة الارض دون درجتين.
ونقلت (إفي فيردي) عن المتحدث باسم الصندوق العالمي للطبيعة في مجال تغير المناخ، مانويل بولغار، أن مؤتمر مراكش سيشكل الخطوة الرئيسية الأولى نحو مسلسل جديد للتحول نحو النموذج التنموي المتضمن في اتفاق باريس.
كما نقلت عن مديرة معهد التنمية المستدامة والعلاقات الدولية، تيريزا ريبيرا، أن مؤتمر مراكش سيكون “قمة الاحتفال باتفاق باريس، وتأكيد الإرادة السياسية لتفعيل الإجراءات اللازمة، وبذل مزيد من الجهد لتسريع إزالة الكاربون من الاقتصادات الوطنية”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: non gamstop casinos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى