حوادث

تفكيك عصابة متخصصة في السرقات ببني ملال

تفكيك عصابة متخصصة في السرقات ببني ملال

إيقاف متهمين بترويج المخدرات بعد نصب كمين لهما

في سياق الإجراءات الأمنية الوقائية والاستباقية التي تنظمها ولاية أمن بني ملال لتأمين المنتجعات السياحية التي تعرف إقبالا في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة، فككت المصالح الأمنية بمدينة بني ملال، أخيرا،  عصابة إجرامية تتكون من أربعة متهمين بتهم “تكوين عصابة إجرامية” من ذوي السوابق العدلية، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 22 سنة، بعد نصب كمين لهم وضع حدا لهروب دام أياما عدة.

وأفادت مصادر أمنية ولائية، أن أفراد العصابة الموقوفين، متخصصون في السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض واستعمال العنف، إذ كانوا يعتدون على الضحايا ليلا بمنتجع عين أسردون، ويسلبونهم أموالهم وكل ما يتحوزونه من أشياء نفيسة، يبيعونها في الأسواق المجاورة.

وكانت آخر عملية نفذها أفراد العصابة، اعتداءهم على أحد الضحايا بالمنطقة السياحية لعين أسردون، إذ سلبوا منه هاتفه المحمول ومبلغا ماليا قدره 240 درهما، بعدها اختفوا عن الأنظار.

وبعد أن قدم الضحية شكايته إلى المصالح الأمنية، حدد فيها هوية بعض أفراد العصابة، تم وضع خطة أمنية لإيقاع بأفراد العصابة الذين وجدوا أنفسهم محاصرين من طرف فرقة أمنية ترصدت خطواتهم ووضعت حدا لأنشطتهم الإجرامية.

في سياق متصل، أحالت الشرطة القضائية ببني ملال على وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف متهمين، أحدهما قاصر من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات الموصوفة للنظر في التهم المنسوبة إليهما.

وذكرت مصادر أمنية، أن المتهمين تم إيقافهما متلبسين بالسطو على منزل بحي الأطلس باستعمالهما مفاتيح مزورة، إذ تمكنا من الاستيلاء على محولين كهربائيين وجهاز حاسوب وبعض المتلاشيات، لكن باغتتهما عناصر الشرطة القضائية التي حاصرتهما من كل الجهات، ورغم محاولاتهما الفرار والتخلص من المسروقات،  لم يتمكنا من اختراق الطوق الأمني المضروب عليهما.

كما أحالت الشرطة القضائية، على ابتدائية بني ملال، منتصف الشهر الجاري، ثلاثة متهمين من أجل السرقة المقرونة بأكثر من ظرف تشديد والسكر العلني البين.

وأفاد مصدر أمني، أن فرقة أمنية وضعت خطة للإيقاع بالمتهمين بعد توصلها بشكاية تقدم بها أحد الأشخاص، وأكد فيها اعتراض سبيله بمنطقة رأس العين المجاورة للمدار السياحي لعين أسردون، إذ سلبا منه مبلغا ماليا وهاتفا محمولا كان  بحوزته.

وفي مجال محاربة الاتجار في المخدرات، أوقفت فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال، الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، متهمين كانا بصدد محاولة ترويج المخدرات ببني ملال، ويتعلق الأمر بمتهم يبلغ من العمر 19 سنة، من ذوي السوابق العدلية في ميدان السرقات، كان يتحوز 15 غراما من مخدر الشيرا، فضلا عن سكين كبير الحجم يستعمله لترهيب منافسيه.

أما المتهم الثاني، فيبلغ من العمر44 سنة، من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار بالمخدرات، تم إيقافه بمنطقة أولاد عياد بني ملال وبحوزته 10 غرامات من مخدر الشيرا ومبلغ مالي قدره 200 درهم، فضلا عن سكين ودارجة نارية كان يستعملها خلال تنقلاته لترويج المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى