ثقافة وفن

تكريم الفنان عزيز دادس في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

العين الإخبارية

حظي الممثل المغربي المحبوب عزيز داداس بتكريم وازن، في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، الذي تنظمه جمعية ملتقى الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح من 23 إلى 27 يوليوز الجاري تحت شعار” السينما إبداع مستمر”.

وتخصص الدورة، فقرة خاصة للاحتفاء بهذا الوجه الفني والسينمائي البارز والمتألق، وذلك في افتتاح هذه التظاهرة السينمائية المهمة في جهى بني ملال خنيفرة، الذي ستشهدها رحاب المركب الثقافي بالفقيه بن صالح يوم 23 يوليوز الجاري على الساعة الثامنة مساء.

ويتخلل حفل التكريم، شهادات في حق المحتفى به، مع عرض فيديو يوثق لمسار الفنان السينمائي والتلفزي، فضلا عن توزيع هدايا تقديرا عاليا لما قدمه هذا الفنان في المجلين الفني والسينمائي.

عزيز داداس، من مواليد مدينة الدار البيضاء، كانت بداياته رفقة الكوميدي سعيد الناصري، حيث اشتغل معه في عدد من الأعمال مثل الربيب، العوني، الباندية، لعب مع الذئاب، الخطاف، ثم واصل بعد ذلك الظهور بتميزه في السلسلة المغربية الناجحة “ساعة في الجحيم” على القناة الأولى، إلا أن صيته ذاع عند مشاركته في الفيلم الكوميدي المغربي الطريق إلى كابول في دور “أوشن”، وأفلام اخرى.

توج داداس ي مناسبات وطنية ودولية عدة، وتألق في أعمال سينمائية كثيرة منها، “كاريان زومبي” لياسين فنان، و”مسعود سعيدة وسعدان”، و”أود العم”، لابراهيم الشكيري،  و”النوارس” ليوسف فاضل،  و”كلها اوطربقو” لمراد الخوضي، و”المسرة الخضراء” ليوسف بريطل، فضلا عن “دلاص” لمحمد علي مجبود، و”الذئاب لا تنام” لهشام الجباري وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Your article made me suddenly realize that I am writing a thesis on gate.io. After reading your article, I have a different way of thinking, thank you. However, I still have some doubts, can you help me? Thanks.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى