أخبار جهوية

تنزيل مشاريع تهم البنيات التحتية في مجالي الطرق والماء بجهة بني ملال

العين الإخبارية

عقد عادل البراكات رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة جلسة عمل مع نزار بركة وزير التجهيز  والماء، بحضور أعضاء مكتب المجلس و رؤساء اللجان وأعضاء الجهة.

ويندرج هذا اللقاء في سياق تنزيل عدد من مشاريع التي تهم البنيات التحتية في مجال  الطرق والماءتنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر الجهة والذي دعا إليه عادل البراكات رئيس مجلس الجهة  شهر  غشت الماضي بعد الحادث الماساوي الذي خلف مصرع 23 شخصا على بالطريق الوطنية رقم 11  الرابطة بين بني ملال و خريبكة.

و خلص الاجتماع إلى ضرورة  تشكيل لوبي قوي داخل الجهة من أجل الترافع عن الجهة لدى القطاعات الوزارية الشريكة وتحقيق المشاريع المهيكلة بترابها.

و قد عرف اللقاء  التطرق الى عدد من المشاريع المسطرة منها تثنية الطريق الوطنية رقم 11 من الفقيه بن صالح إلى خريبكة، و مشروع  الطريق السيار الرابط بين مراكش وفاس، إضافة إلى تثنية الطريق الرابطة بين خنيفرة وأبي الجعد فضلا عن الطريق الجهوية رقم 302 إضافة إلى عدد من الطرق المهيكلة بالجهة  موضوع عقد البرنامج بين الدولة والجهة والتي تهم قطاع الطرق،

كما تطرق المجتمعون إلى قضايا أخرى تتعلق بالماء الصالح للشرب و السدود التلية وإيجاد حلول عاجلة لمشكل الماء بالجهة .

و كان اللقاء فرصة لمناقشة سبل تقوية التعاون بين مجلس الجهة والوزارة من أجل تعزيز المحاور الطرقية بمجموع تراب الجهة، وتحسين جاذبية مجالها الترابي وانفتاحها على باقي جهات المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى