أخبار جهوية

توقيع اتفاقية شراكة لإحداث ملحقة الكلية متعددة التخصصات بأزيلال

العين الإخبارية


تم التوقيع، الخميس الماضي، اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة (أزيلال)، لإحداث ملحقة للكلية متعددة التخصصات بأزيلال.

وتهدف هذه الاتفاقية،  التي وقعها رئس جامعة السلطان مولاي سليمان، نبيل حمينة، ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة أزيلال، عبد الرحمان الصوفي، وضع رهن إشارة رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال مركز الاستقبال والندوات  لإحداث ملحقة جامعية متعددة التخصصات تابعة لجامعة السلطان بأزيلال، طلبة الاقليم والاستفادة من متابعة الدروس والتكوينات في انتظار الافتتاح الرسمي للكلية متعددة التخصصات.

أاكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان،  نبيل حمينة أن المركز الذي تم وضعه رهن إشارة الجامعة من قبل جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة أزيلال سيساهم في إعطاء انطلاقة الدروس قريبا بملحقة الكلية متعددة التخصصات بأزيلال التي تقترح هذه السنة مسلكا معتمدا لنظام البكالوريوس.

وأشار، حمينة أن المركز وضع رهن إشارة الجامعة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد في انتظار إنجاز الكلية متعددة التخصصات، التي ستنجز في إطار اتفاقية مبرمة مع مجلس جهة بني ملال-خنيفرة بغلاف مالي إجمالي يناهز 20 مليون درهم.

وكانت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال قد صنفت مؤخرا كسابع أفضل جامعة مغربية، وفق تصنيف “سيماغو إنستيتيوشن رانكين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى