تربويات

ثانوية الحسن الثاني ببني ملال تحتفي بمتفوقيها في الأسدوس الأول من السنة الجارية

احتفت مكونات مؤسسة الحسن الثاني التأهيلية ببني ملال السبت الماضي، التلاميذ المتفوقين دراسيا والمتميزين في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية خلال الأسدوس الأول من الموسم الحالي، لحثهم على مزيد من الجد والمثابرة ومواصلة مسيرتهم الناجحة، ضمانا لمستقبل زاهر.
وحث مدير الأكاديمية عبد المومن طالب التلاميذ المحتفى الذين جنوا ثمار الجد والاجتهاد على مدار السنة و بمختلف الأسلاك التعليمية، على مواصلة عملهم تحقيق لنتائج جيدة.

 

وذكر مدير الأكاديمية، أن الحفل مناسبة لتشجيع التلاميذ والتلميذات المتفوقين دراسيا، وبالتالي يمكن اعتمادهم نماذج يجب الاحتذاء بها من طرف أقرانهم في إطار المنافسة الشريفة.
ودعا إلى احترام الأستاذ الذي يحترق كشمعة داخل القسم لتمكينهم من المعرفة والعلوم، سيما أنه كاد أن يكون رسولا على حد تعبير الشاعر أحمد شوقي.
كما نوه النائب الإقليمي لنيابة بني ملال امحمد الخلفي بالعمل الدؤوب لكافة العاملين بالمؤسسة، وبالنتائج التي حققها التلاميذ في امتحانات الباكلوريا لسنة 2014، إذ تجاوزت نسبة النجاح المعدل الوطني بكثير 67.40 في المائة.
ولم تفته الفرصة لكي يثني على مدير المؤسسة والأساتذة وكل الطاقم الإداري الذين استطاعوا أن يربحوا الرهان بتوفير فضاء جميل للتلاميذ، وحفز التلاميذ على تنظيم أنشطة دراسية هادفة أعطت أكلها في تنظيم الحياة المدرسية بالمؤسسة.
وشكر مدير المؤسسة عبد العزيز الشكراوي كل الحاضرين الذين ساهموا في إنجاح حفل التميز الذي يمنح التلاميذ طاقات جديدة لمزيد من المثابرة والعمل الجاد.
كما شكر رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ مصطفى زنزون كل المساهمين في نجاح حفل التميز لأنه الوسيلة الضامنة للتفوق وصمام الأمان لأي نهضة مجتمعية.
وتخللت هذا الحفل مجموعة من الفقرات الفنية التي أسعدت الحضور، وأبانت عن نضج كبير للتلاميذ في مثل هذه الأنشطة الموازية، التي عبر من خلالها المبدعون الشباب على مواهب متميزة، والتي تحتاج إلى الرعاية والعناية.
كما تسلم التلاميذ المحتفى بهم هدايا تشجيعية، لحثهم على مواصلة دراستهم وحقنهم بجرعات إضافية، تساعدهم على تسلق الرتب ووضع اللبنات الأولى في طريق النجاح والإنجازات الكبرى.

IMG_2990

 

IMG_3024
IMG_2947

 

IMG_2973

 

IMG_2974

 

IMG_3022

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى