تربويات

ثانوية الكندي التأهيلية تشارك في المجلس الاقتصادي التابع للأمم المتحدة عبر تقنية التناظر

العين الإخبارية

نظم المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التابع للأمم المتحدة منتدى الشباب لهذا المجلس في دورته الحادية عشرة، وذلك يوم الخميس 21 أبريل 2022 ، عبر منصة زووم ، لقاء بمشاركة ممثلين عن العديد من الدول للتدوال في قضايا تعليمية تتسم بالراهنية من أجل إيجاد حلول مستعجلة للمشكل التي تحول دون وجود تعليم جيد وناجع.

ومثلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة في هذه التظاهرة الدولية التي عرفت مشاركة العديد من الدول عبر العالم، إذ كان موضوع المنتدى حول موضوع” التربية و التعليم و سبل محاربة العنف داخل الوسط المدرسي” و كذا “محاربة الهدر المدرسي “خصوصا لدى الفتيات في العالم القروي .

و قد كانت مشاركة التلميذ عبد العالي آيت الوافي من ثانوية الكندي التأهيلية حول المساواة و تكافؤ الفرص في التربية و التكوين مشرفة، إذ أبرز المجهودات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية من أجل تمدرس الفتيات خصوصا في العالم القروي، علما أن المساواة و تكافؤ الفرص من بين دعامات الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030 التي تروم بناء مدرسة مغربية بجودة عالية.

و شكرت ممثلة الأمم المتحدة التلميذ عبد العالي آيت الوافي على تدخله الذي لامس فيه عمق القضايا التي تعتبر من صميم المدرسة المغربية، كما نوهت بمجهودات المملكة المغربية التي تبذلها من أجل إنصاف الفتيات المغربيات خصوصا في العالم القروي، والحد من الهدر المدرسي الذي يشكل أحد العوائق لخلق تعليم جيد وفعال.

و اختتمت فعاليات هذا المنتدى بتوصيات متمثلة في تكثيف الجهود للرفع من وتيرة النهوض بقطاع التربية و التلعليم خصوصا بالدول النامية التي تحتاج إلى نموذج تعليمي يتجاوز كل الإكراهات ليضمن تعليما جيدا لكل المتعلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى