أخبار جهوية

جامعة السلطان مولاي سليمان توقع اتفاقيتين للشراكة تخصان الابتكار المقاولاتي

العين الإخبارية

وقعت جامعة السلطان مولاي سليمان اتفاقيتين للشراكة، الخميس الماضي، خلال اختتام النسخة العاشرة للأيام المقاولاتية والابتكار والنسخة الثالثة من الندوة الدولية للابتكار والمقاولة، تحت شعار ” تنمية الرأس المال البشري والابتكار المقاولاتي، رافعات التنمية والاندماج الاقتصادي والاجتماعي” بهدف ترسيخ وتعزيز بيئة ريادة الأعمال لصالح الشباب بجهة بني ملال خنيفرة.

وجرى توقيع الاتفاقية الأولى بين جامعة السلطان مولاي سليمان و (REM) Réseau Entreprendre Maroc، لتمكين الشباب حاملي المشاريع من الاستفادة من التمويل والمواكبة ما بعد الإنشاء.أاتفاقية الثانية بين الجامعة ومؤسسة Haut Atlas Foundation (HAF)، من خلال مشاركة مجموعة من طلبة الجامعة في دورات تدريب المدربين خلال شهر ماي 2022، ومكنت هذه الشراكة الجامعة من استقبال وفد من خمسة عشر طالبا من جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة يومي 29 و30 الماضيين، بمعية طاقم مؤسسة HAF والمتكون من الرئيس وطلبة جامعة السلطان مولاي سليمان من المشاركة في ورشة عمل.

وتمت بالمناسبة زيارة بعض مؤسسات التابعة للجامعة كلية الاقتصاد والتدبير، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير, وقطب دراسات الدكتوراه والكلية، وكذا زيارة عدد من الشركات الموجودة في بني ملال خصوصا شركة أفريك لايت، منارة بريفا وتعاونية سند وقطب الصناعات الغذائية.

يذكر، أن هذا الحدث الذي تنظمه الجامعة منذ عام 2012 هو اجتماع سنوي كبير للطلاب والأساتذة والمهنيين من الوسط الاجتماعي والاقتصادي الابتكار وفرصة لطلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين للتبادل والمناقشة حول الموضوعات المتعلقة بالتنمية المستدامة والمقاولة. مع تنظيم سلسلة من الأنشطة والمؤتمرات وورش العمل بتأطير من طرف خبراء، مهنيين وأساتذة باحثين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى