لقاء جهوي خصص لدراسة الإجراءات التي يتعين اتخاذها لإنجاز العمليات التدبيرية الخاصة بالاعداد للدخول المدرسي - جريدة العين الإخبارية
وطنية

لقاء جهوي خصص لدراسة الإجراءات التي يتعين اتخاذها لإنجاز العمليات التدبيرية الخاصة بالاعداد للدخول المدرسي

العين الإخبارية

انعقد بمقر الأكاديمية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة،  أمس الخميس 22 شتنبر 2022،  اجتماع جهوي خصص لدراسة الإجراءات التي يتعين اتخاذها لإنجاز العمليات التدبيرية الخاصة بالاعداد للدخول المدرسي المقبل 2024/2023،

ويتعلق الأمر بعملية الإحصاء المدرسي السنوي 2022/2023، وإعداد الخريطة المدرسية النظرية 2023/2024، والتحضير لتنظيم الحركة الانتقالية 2023، وهي العمليات التي ستتوج بتنظيم مباراة توظيف الأطر النظامية  للأكاديمية فوج 2023.

في بداية الاجتماع،  تم التأكيد على أهمية العمليات سالفة الذكر في الاعداد للدخول المدرسي المقبل،  وعلى ضرورة التعبئة وتظافر جهود مختلف المتدخلين لضمان إنجازها في الآجال المحددة.

بعد ذلك تم تقديم عرض جهوي حول أهم المنظومات المعلوماتية المعتمدة، لاسيما نظام تدبير مسار، ومستند المؤسسات التعليمية gresa، إضافة إلى نظام الإحصاء المدرسي esise.

كما تم مناقشة المقترحات العملية لانجاح هذه المحطات الأساسية، وخصوصا المرحلة الأولى من عملية الإحصاء  المدرسي السنوي  2023/2024، التي ستتم خلال الفترة من 25 إلى 30 شتنبر 2022.

حضر هذآ الاجتماع رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية،  ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام،  ورئيس مصلحة الإحصاء والدراسات،  ورئيسة مصلحة الحركات الانتقالية وإعادة الانتشار،  ورئيسة مصلحة التربية الدامجة،  ورئيس مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية،  إضافة رؤساء مصالح التخطيط والخريطة المدرسية، ومصالح تدبير الموارد البشرية،  ورؤساء المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام بالمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى