أخبار جهوية

جلسة حوار بين نقابتين غاضبتين ورئيس مجلس جماعة بني ملال

العين الإخبارية

بعد تنفيذهما وقفات احتجاجية مصحوبة بشعارات منددة بقرارات إدارية متمثلة في الاقتطاعات من أجور الموظفين والمستخدمين إثر قيامهم بإضراب عن العمل، عقد رئيس جماعة بني ملال أحمد بدرة رئيس جماعة اجتماعا مع التنسيق النقابي المكون من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لدراسة الملف المطلبي لشغيلة الجماعة التي أبت إلا أن تواصل احتجاجاتها إلى حين التراجع عن قرار الاقتطاع لأنه يضر بمصلحة الموظفين الذين تزايد احتياجات أسرهم في رمضان.

ومر اللقاء بين الطرفين في أجواء إيجابية استحضر فيها الطرفان مصلحة المواطنين الذين كانوا يعودون خائبين من الجماعة للأجواء المشحونة التي شهدتها الأسابيع الأخيرة فضلا عن مغادرة الموظفين مكاتبهم للاحتجاج على قرار الاقتطاع من الأجرة.

  وتقدم في بداية هذا الاجتماع كل من صالح الزاير وسليم فؤاد سليم بعرضين شفهين تضمنا الملف المطلبي للمستخدمين الذين يسعون إلى تحسين خدمات الجماعة من خلال توفير أدوات ووسائل العمل التي تضمن النجاعة والفعالية فضلا عن كرامة الموظف.

وشدد النقابيان على ضرورة بناء مقر الجماعة، الذي أصبح عائقا أمام الموظفين الذين لا يجدون في رحابه فرص العمل التي توفر لهم الراحة وتحقيق المردودية التي تنعكس إيجابا على المرتفقين الذين يعانون في بعض المصالح نظرا للضغط الكبير عليها وقلة وسائل العمل فضلا عن قلة الموارد البشرية المؤهلة.

كما طالبت النقابتان بتوفير المستودع الجماعي، الذي يؤدي خدمات متعددة تعود بالنفع على الموظفين والجماعة معا، فضلا عن وتوفير البدلة السنوية، والاستفادة من التلقيح، وتوفير مختلف الوسائل اللوجستيكية للعمل.

ولتطوير أداء الموظفين، فإن الحاجة الملحة للتكوين، أصبحت ضرورية لتجويد العمل بالإدارة وتطوير أداء الموظفين، وتعميم التعويض عن الأعمال الشاقة مع تحيين اللوائح سنويا والتعويض عن الساعات الإضافية وتجديد حظيرة السيارات.

واسترسلت النقابات في استعراض مطالب الشغيلة الجماعية، بتأكيدهما على ضرورة احترام موعد التنقيط نهاية شهر أكتوبر من كل سنة، وتنظيم امتحان الكفاءة المهنية. والنظر في ملف الودادية السكنية. والرفع من حصة دعم الأعمال الاجتماعية. وتوفير وسائل التنقل للملحقة التاسعة والعاشرة، وإصلاح المرافق الصحية بالملحقات والمراكز السوسيوثقافية ومقر الجماعة، وإعادة النظر في الهيكل التنظيمي، وحماية الموظفين والعمال أثناء مزاولتهم لعملهم، مع ضمان التأمين لهم.

 وتفاعل رئيس الجماعة مع ممثلي الموظفين والعمال، وأبدى تجاوبه مع مختلف المطالب التي طرحت من قبل ممثلي النقايتين، مؤكدا عزمه التعامل إيجابا مع الاقتراحات، والتفكير في حلول الحلول التي تساهم لا محالة في إعادة الثقة بين الجماعة ومختلف الموظفين، مع المساهمة في تطوير أدائهم والقيام بواجبهم على الوجه المطلوب.                         

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى