سياسية

حزب البام ببني ملال يكثف تحضيراته لانتداب مؤتمري الجهة

العين الإخبارية

استبعد عضو المكتب السياسي للحزب عادل بركات، ما يروج من أخبار متداولة، تحاول تكريس الهوة بين حزبه ورجال التعليم الذين اعتبرهم عماد الأمة ومنارتها المضيئة التي تنير طريق الأمة نحو التقدم والازدهار.

ووصف ما حدث بسوء فهم، لأن حزبه يسعى إلى خلق أجواء إيجابية لرجال التعليم الذين لاغنى عن أي مجتمع عنهم، لأنهم مقياس نموه وتطوره، وبالتالي فإن العمل على تلبية حاجياتهم يعتبر من صميم حزبه، الذي يكرس جهوده لتطوير منظومة التعليم.

ودعا كافة المناضلين إلى توخي الحذر مما يروج له من اخبار سيما إذا لم تكن صادرة عن للحزب، لتفادي التشويش مع العمل على تعبيد الطريق أمام النيات الحسنة لتحقيق الأفضل.

وأكد بركات على أهمية عمل رؤساء الجماعات الذين يعملون باستمرار وفي ظروف صعبة، رغم تعدد اهتماماتهم واختلاف البرامج التي ينجزونها في جماعاتهم ودوائرهم، داعيا إلى الاهتمام بهم وتوفير كل الإمكانيات لهم.

وتفاعل عادل بادر بركات مع ردود أفعال مناضلي الحزب الذين قدموا تصوراتهم لعملية انتداب المؤتمرين الذين سيمثلون أقاليمهم وجماعاتهم ودوائرهم، علما أن حزب الأصالة والمعاصرة باشر تحضيراته لعقد مؤتمره الوطني الخامس لانتخاب خليفة الأمين العام للحزب، وهو المؤتمر الأول الذي يعقده الحزب، بعد مشاركة أعضائه  في الحكومة الحالية،  بعد أن كان يصطف في المعارضة، علما أن اللجنة التحضيرية للحزب أعلنت عن تحديد أيام  9 و 10 و11 فبراير 2024، لعقد المؤتمر الوطني، وينتظر أن يحضره أكثر من 3 ألاف مؤتمر بمدينة بوزنيقة.

وأوكل بركات مهمة انتداب المؤتمرين إلى الأمناء الجهويين الذين يباشرون عملية الانتداب في الآجال القادمة ما يعطي للعملية بعدا ديموقراطيا تعتمد على التمثيلية الجهوية، واختيار الأنسب للقيام بهذه المهمة النبيلة.

وأشاد وهبي بالأجواء الإيجابية التي شهدتها العملية التواصلية بمناضلي الحزب، مؤكدا أن انتداب المؤتمرين مسؤولية ملقاة على الجميع، لمثيل جهة بني ملال أحسن تمثيل.

وأشار الأمين الجهوي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة، نور الدين السبع إلى أهمية الانتداب المؤتمرين  بالجهة، مثمنا لقاء الأحد الذي كانت ناجحا، ومرت النقاشات في أجواء بين مكونات الحزب في أجواء مسؤولة، بعد حضور ممثلي الأقاليم الذين يراهنون من جهتهم على إغناء أجندات المؤتمر الوطني المقبل للحزب بالأفكار والمقترحات، مبرزا أن رغبة جميع المناضلات والمناضلين محفزة للذهاب للمؤتمر بنفس وحدوي. وحضر، يوم أمس السبت، بمدينة بني ملال، ممثلو أقاليم والجماعات لحزب الأصالة والمعاصرة للتداول في صيغ اختيار منتدبي الحزب لحضور المؤتمر المقبل الذي يراهن مناضلو الحزب على اختيار طاقات شابة تدبر المرحلة المقبلة، وتكمل مسيرة الحزب، الذي يراهن على الكفاءات لتقديم إضافات تساعد على ضمان انتشار جيد للحزب في صفوف الشباب الذين أصبحوا يمثلون قاعدة عريضة بإمكانها أن تخلق المفاجئات إذا ما تم استثمار كل إمكانياتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى