كرة القدم

حفل افتتاح كأس العالم للأندية بالمغرب يبهر العالم

العين الإخبارية

أبهر حفل الافتتاحفي نسخة التاسعة عشر لكأس العالم للأندي المقام بالمملكة المغرب أمس الأربعاء بملعب طنجة الكبير كل المتتبعين من مختلف بقاع العالم لما تضمنه من فقرات تراثيىة وفنية تجسد عمق الثقافة المغربية وعراقتها، فضلا عن التنوع الثقافي الذي يجمع مكونات عدة.

وانطلق الحفل بتجسيدشخصية الرحالة الشهير ابن بطوطة ابن طنجة ودفينها، فضلا عن استعراض معالم تاريخية من ضمنها عروسة الشمال، ولم يفت المنظمون تكريم الأسطورة العالمية الراحل بيلي الذي أبهر العالم بفنياته الكروية.

وتضمن حفل الافتتاح رسائل مشفرة تدعو إلى التسامح والتعايش والتقارب بين الشعوب بدل نشر الفتن وتقسيم الدول.

وانخرطت الجماهير الغفيرة الحاضرة في الملعب في أجواء الاحتفال التي شدت العالم لتضمنها فقرات تراثية تغرف من كل الثقافات المتعايشة بالمغرب، وأرسل من خلالها المنظمون إشارات تعكس قوة المغرب وعراقته وقدرته على رفع التحديات.

وعمل المغرب من خلال الافتتاح على إبراز هويته الثقافية الفنية، من خلال استثمار ثقافات متعددة الأنساب و أهازيج تراثية تعكس غنى المغرب وتنوعه الفكري والثقافي.

وتم تقديم لوحة فنية ، قادها فنان الراب ديزي دروس وفنانون آخرون، تحت إشراف المنتج المغربي العالمي “ريدوان”، وكانت الأغنية مصحوبة بشريط فيديو يؤخر للاستقبال التاريخي الذي حظي به أسود الأطلس بعد العودة من مونديال قطر 2022.

و

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى