تربويات

حفل توزيع منح الاستحقاق لحفز التفوق الدراسي فوج 2014

بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة تادلة أزيلال يوم الثلاثاء 25-11-2014 على الساعة الرابعة زوالا بمقر الاكاديمية حفلا من أجل  توزيع منح الاستحقاق على بنات و ابناء أسرة التربية و التكوين.

شهد هذا الحفل حضور كل من السادة: مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة تادلة أزيلال، النائب الاقليمي لنيابة بني ملال، ممثل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين ، التلاميذ الممنوحين و اباؤهم و أمهاؤهم، بالإضافة الى عدة أطر بالأكاديمية.

وخلال هذا الحفل، ألقى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة تادلة أزيلال كلمة شكر من خلالها  مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين على هذه الالتفاتة الانسانية و التربوية النبيلة التي تروم حفز التفوق الدراسي و مساعدة التلاميذ والتلميذات المتفوقين على تمويل دراستهم العليا. كما نوه بجهود كل من الفاعلات و الفاعلين شركاء الأكاديمية من جمعيات ونقابات و قطاعات حكومية وغير حكومية وأمهات و اباء التلاميذ.وفي الأخير هنأ هؤلاء التلاميذ والتلميذات المتميزين على هذه النتائج و شكرهم على المجهودات التي بدلوها لرفع التحدي الدراسي.كما أحثهم علا التمسك بروح المواطنة و الاعتزاز بوطنيتهم و التشبث بالقيم الاسلامية والكونية النبيلة التي تدعو الى التسامح و التضامن و التكافل.

وقد قام ممثل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين بتقديم عرض حول شروط وظروف الاستفادة من المنحة. حيث استفاد منها لحد الآن، ما يناهز 990 3 طالب وطالبة، يتابعون دراساتهم في عدد من الجامعات والمعاهد العليا المغربية  بتكلفة إجمالية قدرها 120.3 مليون درهم.

وتتم عملية الانتقاء على الشكل التالي: بعد اعداد ملفات الترشيح من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة تادلة أزيلال تتم دراسة الطلبات من طرف مديرية الخدمات بالمؤسسة، ثم عرضها على أنظار لجنة الانتقاء التي تبث فيها بناء على المعايير المعتمدة، بعد ذلك يتم الاعلان عن لائحة المستفيدين على بوابة المؤسسة.

 

 

 

hafl1

hafl3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى