رياضة

دورة تكوينية لفائدة مؤطري مادة التربية البدنية والرياضة بأكاديمية بني ملال

العين الإخبارية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، يوم السبت الماضي، دورة تكوينية لفائدة مؤطري مادة التربية البدنية والرياضة، حول مستجدات التحكيم للأنشطة الرياضية: كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة وكرة القدم داخل القاعة.

وتندرج الدورة التكوينية في إطار تنزيل حافظة المشاريع الخاصة بتنفيذ أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الداعي إلى دعم وتنويع الأنشطة الرياضية وتعزيز النبوغ والتفوق في مجال الرياضة، وخاصة المشروع رقم 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

وفي كلمة افتتاحية لمصطفى السليفاني مدير الأكاديمية، أكد فيها على أهمية هذه الدورات التكوينية للارتقاء بالرياضة المدرسية، والاطلاع على المستجدات والنصوص القانونية والتنظيمية التي تؤطر مجال التربية البدنية والأنشطة الرياضية، خاصة ما يتعلق بمجال التحكيم والتدريب الرياضي للرياضات الجماعية، بهدف الرفع من قدرات الفاعلين التربويين في هذا المجال.

الدورة التي أطرها حكام دوليون تحت إشرافل مفتشي مادة التربية البدنية والرياضة، واستفاد منها 40 أستاذة وأستاذا بالإضافة إلى المكلفين بمكاتب الرياضة المدرسية بالمديريات الإقليمية، شكلت مناسبة سانحة للتعريف بأهم مستجدات قانون التحكيم الرياضي ومناقشتها، وتعزيز المعارف حول أنشطة التخصص الرياضي.

يشار إلى أنه سيتم لاحقا تقاسم مضامين هذه الدورة التكوينية على مستوى المديريات الإقليمية التابعة للجهة من خلال تنظيم لقاءات تكوينية لفائدة السيدات والسادة أستاذات وأساتذة مادة التربية البدنية والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى